تعرّفي على أهم فوائد زبدة الشيا للوجه

تعتبر زبدة الشيا من أهم المواد التّي تستعمل لكل أنواع البشرة والتّي تحافظ على نضارة البشرة، ويتمّ استخدامها في عدد كبير من مستحضرات التّجميل وذلك لفوائدها المتعدّدة ولاحتوائها على الكثير من الفيتامينات التي تغذّي البشرة وتحافظ على نضارتها. تعرّفي على فوائد زبدة الشيا وطبّقي الخلطات لوجه ناعم خال من الشّوائب.

ias

لتفتيح بشرة الوجه: أمزجي زبدة الشيا مع زيت الزيتون وضعيها مباشرة على وجهك، دلّكي بشرتك في شكل دائري لمدة 5 دقائق  لإعادة إنعاش الكولاجين في الوجه. أتركي الخلطة لـ 10 دقائق واغسلي وجهك بماء فاترة وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين من الإستعمال. من المفضّل استخدامها بعد الاستحمام مباشرة لأن مسام البشرة تكون مستعّدة للتجاوب بسبب اتّساعها. للتخلّص من جفاف الوجه: ضعي ملعقة من العسل مع زبدة الشيا واخلطي المكوّنات جيّداً. طبّقي الخلطة على وجهك ودلّكيه جيّداً كي تشربها البشرة. ننصحك باستخدام هذه الخلطة كعلاج يوميّ لمدّة شهرين وستبدئين بملاحظة الفرق بدءًا من الأسبوع الأوّل للإستعمال. إذاً إن كنت تعانين من جفاف بشرة وجهك وتريدين ترطيبها بطرق طبيعيّة وفعّالة ما عليك سوى تطبيق هذه الخلطة لتأخير علامات الشّيخوخة المبكرة والحصول على بشرة فاتحة ورطبة.

لإزالة التّجاعيد: هل تعانين من مشكلة التجاعيد المبكرة أو تخافين من ظهورها؟ يمكنك البدء منذ الآن بالعمل على الحفاظ على بشرة وجهك وتألّقها بعيداً من المواد الكيميائيّة من خلال استعمال زبدة الشيا. أخلطي زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من زيت السّمسم وطبّقي الخلطة على وجهك لـ15 دقيقة. أغسلي وجهك بالماء الفاترة وبذلك تؤخّرين علامات التقدّم بالعمر لبشرة نضرة مفعمة بالحيويّة والشّباب.

إذاً طبّقي هذه الخلطات للعناية بالبشرة وقولي وداعاً للوجه المتعب والجاف، واحصلي بعد عدّة استعمالات على إطلالة جميلة وساحرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية