Yasmina

تعرّفي على أهم فيتامينات لتساقط الشعر وإعادة نموّه

أهم فيتامينات لتساقط الشعر

عندما يتعلّق الأمر بالعناية بالشعر والحصول على شعر صحيّ وجذّاب، فإن المرأة تكون مستعدّة على القيام بالمستحيل. خصوصاً أن الشعر يتعرّض إلى الجفاف ويتقصّف ويتساقط مخلّفاً أضراراً جماليّة جسيمة. وتبيّن أنّ الفيتامينات تلعب دوراً بارزاً في عمليّة ترميم الشعر وعلاجه ومنع تساقطه، ولكنها تفقد من الجسم مع الوقت. فما هي أهم فيتامينات لتساقط الشعر؟ وكيف يمكنك تعويض النقص في الجسم؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز فيتامينات لتساقط الشعر وإعادة نموّه:

1- حمض الفوليك: يعتبر حمض الفوليك من أهم المعادن والفيتامينات التي تمنع تساقط الشعر. إذ يساعد حمض الفوليك في نمو الأنسجة وتحسين عمل الخلايا المسؤولة عن نمو الشعر عن طريق تجديدها. يمكنك أن تجدي حمض الفوليك في العدس والهليون والسبانخ والفاصولياء واللفت.

2- الفيتامين A: من أهم فيتامينات لتساقط الشعر، هو الفيتامين A الذي يرطّب فروة الرأس إذ يحفّز بصيلات الشعر على إنتاج المادّة الدهنية. ومتى رطّبت فروة الرأس فإن ذلك سيمنع جفافه وبالتالي تقصّفه وتساقطه. كذلك هو غني بالمواد المضادة للأكسدة وبالتالي يحافظ على لمعان شعرك. يمكنك أن تجدي هذا الفيتامين في البطاطا والبابايا والبيض والجزر والبروكولي.

3- الفيتامين B: يعتبر الفيتامين B واحد من أفضل الفيتامينات لتعزيز نمو الشعر الصحي ولمنع تساقط الشعر. فهو يقوم بعدد من الوظائف المهمة داخل الجسم أهمها تحفيز نمو وتنفس الخلايا. تجدين الفيتامين B في اللحوم واللبن والمأكولات البحرية.

4- الفيتامين C: يعتبر الفيتامين الأكثر أهمية لحماية الشعر ضدّ التقصف، ويعتبر من أهم فيتامينات لتساقط الشعر إذ ينشّط الدورة الدموية في كل أنحاء الجسم، بما في ذلك فروة الرأس. وهذا ما يساعد بالتالي على منع تكسّر الشعر ويعزّز نموه. يمكنك إيجاد هذا الفيتامين في الكرز الهندي، الفلفل الحار الأخضر، الفلفل الأحمر ، البقدونس، والكيوي.

إقرئي أيضاً: البصل لمنع تساقط الشعر

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني