أوامر ملكية سعودية بتعيين الأميرة هيفاء بنت محمد و الشيهانة العزاز بمراتب ممتازة

مصدر الصورة: حساب الأميرة هيفاء بنت محمد وحساب التعيينات SaudiDecisions@

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الأحد 3 يوليو جملة من الأوامر الملكية الجديدة، والتي شملت 14 تعيين.

ias

وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، تم تعيين 14 شخصية سعودية في مراتب ومراكز جديدة، وكان من ضمن الأسماء الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود آل سعود، والشيهانه العزاز، يمكنك التعرف على المزيد من خلال الاطلاع على الأميرة هيفاء بنت محمد تكشف تفاصيل أول وظيفة لها بعد عودتها إلى السعودية.

منصب الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود

عُينت الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود بن خالد آل عبد الرحمن آل سعود يوم الأمس نائبًا لوزير السياحة بالمرتبة الممتازة، علمًا أن الأميرة هيفاء تتقيد منصب نائب وزير السياحة الاستراتيجية والاستثمار منذ عام 2019، وسبق لها أن كانت رئيس لجنة المرأة في الاتحاد السعودي للمبارزة عام 2017، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني منذ 14 يناير 2020.

بهذه المناسبة أعربت الأميرة هيفاء عن امتنانها وشكرها لثقة خادم الحرمين الشريفين بها، مؤكدة فخرها واعتزازها بهذا المنصب الذي سيكون لها دافع ومحفز لبذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق مستهدفات وزارة السياحة في إطار رؤية المملكة 2030.

منصب الشيهانه العزاز

ضمن التعيينات الملكية تم تعيين الشيهانة بنت صالح بن عبد الله العزاز نائبًا للأمين العام لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة، وهي سياسية سعودية، وأول محامية تحصل على ترخيص من مجلس الوزراء في مجلس نيويورك، وحصلت الشيهانه سابقًا على لقب “صانع الصفقة” في مجلة فاينانس الشهرية في بريطانيا عام 2016، وذلك فترة عملها كمديرة في إدارة الصفقات في صندوق الاستثمارات العامة في المملكة المتحدة، كما شغلت العديد من المناصب المهمة كالأمين العام في مجلس إدارة صندوق الاستثمار، ومنصب مدير العقود في صندوق الاستثمارات العامة في الرياض، كما تم اختيار الشيهانة العزاز ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط في العام 2020.

أخيرًا، اقرأي المزيد عن شخصيات سعودية بارزة دعمت الرياضة النسائية في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية