أوليفيا وايلد

ولدت الممثلة الأميركيّة أوليفيا جاين كوكوبيرن في العاشر من مارس من العام 1984 في نيويورك وسط أسرة تعشق الأدب وتزاول الصحافة من ناحية الأم والأب والأعمام. تلقّت علومها في مدرسة جورج تاون في واشنطن وتخرجّت من جامعة دبلن. طبيعة عمل أبيها ساهمت في زيارتها لعدد هائل من البلدان، أما نشأتها وسط عائلة مرموقة وأكاديميّة فقد أذكى تنمية الحس النقدي والنحليلي لديها.

ias

 

إتجاهٌ مختلف سلكته أوليفيا وايلد مع التمثيل، وبدأت الظهور في بعض البرامج التلفزيونيّة، ومن أولى أعمالها The Girl Next Door و Alpha Dog وConversations with Other Women و The Black Donnellys. ثمّ كرّت السبحة مع الأعمال السينمائيّة والتلفزيونيّة أحدثها  Drinking Buddies، و Third Person و Rush و Her. أما الجوائز فقد رشحّت على عدد كبير، لتفوز باثنتين منها.

 

تملك أوليفيا وايلد الجنسيتين الأميركيّة والإيرلنديّة، وهي إنسانة نباتيّة، وعضو في مجلس إدارة فنانين من أجل السلام والعدالة، الذي يوفر خدمات التعليم والصحة في هاييتي، واتحاد الحريات المدنية في جنوب كاليفورنيا.كما كانت وايلد من مؤيدي تنظيم الناخبين الشباب. شاركت في جمعية "حقوق صناعة التأمين والرعاية الصحية، وعملت على مشروع مكافحة  الفقر في العالم. ظهرت اوليفيا في مقطع فيديو لـ "الرنين من أجل التغيير" حملة Gucci التي تهدف إلى جمع الأموال والتوعية  في قضايا المرأة في مجالات التعليم، والصحة، والعدالة.

 

في السابع من يونيو 2003 تزوجت  وايلد المخرج والموسيقي الإيطالي تاو روسبولي، الذي يمتلك قصر شهير في إيطاليا، وتمّ الزواج في ولاية فرجينيا، على متن حافلة المدرسة وزوج من الشهود، ولكنّ زواجها بعمر التاسعة عشرة ما لبث ان انتهى لاحقاً ونهائياً  في 29 سبتمبر 2011. ومنذ فترة قصيرة، وعلى تويتر أعلنت أوليفيا  خطوبتها على الممثل جايسون سودوكيس

 

تابعي كلّ جديد أوليفيا وايلد على:

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية