أول حفل للأوبرا المصرية في السعودية

أول حفل للأوبرا المصرية في السعودية

شهدت المملكة العربية السعودية مساء الاربعاء الماضي الحفلة الموسيقىة الأولى للأوبرا المصرية في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد، وبحضور وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم.

ias

وأقيم على هامش الاحتفالية معرض للصور الفوتوغرافية النادرة التي توثق تاريخ الأوبرا لما يقارب من قرن ونصف القرن منذ افتتاح الأوبرا القديمة عام 1869 وأهم العروض التي قدمت على مسرحها وحتى احتراقها عام 1971.

وقدمت فرقة الأوبرا المصرية احتفالية موسيقية كبيرة، تعد هي الأولى في الرياض، حيث عرضت خلالها أجمل المقطوعات الموسيقية لكبار الفنانين المصريين بمشاركة 45 فنانا وعازفا.

وعرضت نماذج من روائع فن الموسيقى المصرية الأصيل، تضمنت أغاني عمالقة الفن المصري، مثل: محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، عبدالحليم حافظ، فريد الأطرش، نجاة الصغيرة، شادية، وغيرهم من نجوم الأغنية المصرية.

وألقى وزير الثقافة والإعلام السعودي كلمة رحب فيها بوزيرة الثقافة المصرية والوفد المشارك معها، مقدرا لهم حضورهم ومشاركتهم الفنية، كما استعرض الجهود التي تقوم بها المملكة لتطوير قطاع الثقافة والارتقاء بالفنون.

وتأتي احتفالية ليالي الأوبرا المصرية في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين، في ظل الانفتاح الشديد الذي تشهده المملكة العربية السعودية والنهضة التي تعيشها منذ حوالى العام خصوصاً لناحية تحصيل عدد كبير من حقوق المرأة وإدخال دور السينما.

اقرئي المزيد: 20 قرارا بخصوص المرأة السعودية في عام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية