إذا كنت تحبين العلكة.. إليك اتيكيت مضغها!

إذا كنت تحبين العلكة.. إليك اتيكيت مضغها!

إن الاناقة، يا سيدتي، لا تتوقف عند حدود اللباس والمظهر، بل أيضاً تظهر جلية في طريقة التصرف والتحدث والتعاطي مع الآخرين في الاماكن العامة وحتى الخاصة.

ias

وبالتالي يا عزيزتي من المهم جداً إدراك كل التفاصيل الكبيرة والصغيرة التي من شأنها إبراز الاناقة لديك ما ينعكس إيجاباً على صورتك أمام الآخرين، سواء على الصعيد الاجتماعي أو المهني وحتى العاطفي.

ومن هذه الامور التي تدخل ضمن إطار أناقة التصرف، مضغ العلكة التي لها اتيكيت وقواعد يجب احترامها.

اختبري نفسك: هل ستنفصلين عن حبيبك؟

من هنا، تعرّفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على اتيكيت مضغ العلكة.

وفي هذا السياق، شدّدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على ضرورة عدم مضغ العلكة على الاطلاق في الاماكن العامة أو الخاصة بالعمل والمناسبات وأمام الآخرين، بل يجب أن تتم العملية بشكل منفرد.

ودعت الى عدم التحدث والعلكة في فمك، مشدّدة على ضرورة عدم اللعب بها في الفم أو اللسان وإصدار الأصوات.

وأشارت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أن يجب التخلّص من العلكة من خلال لفّها وتغليفها بفوطة أو مرقة وعدم رميها أبداً على الطريق أو لصقها بطرف الصحن. (تعرفي مع ياسمينة على كيف يتوجب عليك استلام بطاقة العمل بحسب الاتيكيت؟)

ونصحت بعدم إصدار الأصوات الغريبة في العلكة عندما تكونين وسط مجموعات حتى لو كنت مع الأصدقاء، فهذا تصرّف غير لائق على الاطلاق ويضرّ الى حد كبير في صورتك في المجتمع.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أن في حال أردت تغيير طعمة فمك، فيمكنك عوضاً عن اللجوء الى مضغ العلكة استهلاك منكه آخر أو اللبان.

ودعت الى ضرورة التقيّد بهذه التوجيهات السابقة والالتزام به نظراً لأهميتها المطلقة على صورتك الاجتماعية وكيفية تصرف الآخرين معك، انطلاقاً منها.

اقرئي المزيد: لكل ربة عمل وامرأة ناجحة.. إليك اتيكيت تقديم بطاقة العمل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية