Yasmina

إستعمالات جمالية للقهوة ستغير حياتك فاستفيدي منها

إستعمالات جمالية للقهوة ستغير حياتك فاستفيدي منها

أحياناً تتخلّصين من مكونات طبيعية كثيرة من دون أن تعلمي ما مدى أهميتها وكم أنها تعود بالفائدة على جمال إطلالتك. هكذا هي الحال مع القهوة، فلبقايا البن فوائد جمالية لا تُحصى ولا تُعد، لذلك تنصحك ياسمينة بالإحتفاظ بها والإستفادة من مكوناتها الغذائية إن كان لبشرة الوجه والجسم أو حتى للشعر. فإستعمليها لـ:

  • تقشير بشرة الوجه: إستعيني بالبن لتقشير بشرة والوجه والتخلص نهائياً من خلاياه الميتة. وبفضل غناه بالفيتامين E الطبيعي وبمضادات الأكسدة، يمنع البن ظهور علامات التعب المبكرة ويعزز عمل الكولاجين. يكفي أن تخلطيه قليلاً مع ماء الورد وتقشري به بشرة وجهك لمرة أو مرّتين في الأسبوع على الأقل.
  • تفتيح مناطق البشرة الداكنة: يمكنك الإستفادة أيضاً من بقايا البن لتفتيح مناطق البشرة الداكنة كالرّكب والأكواع وتحت الإبط وما تبقّى من المناطق الحساسة. يكفي أن تضيفي القليل من عصير الليمون الى ملعقة كبيرة من البن، وأن تدلّكي المنطقة الداكنة بها. أتركي الخليط لـ 20 دقيقة وستحصلين على نتيجة مثالية.اليك طرق أخرى سريعةلتفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام فقط
  • التخلص من قشرة الشعر: إستفيدي أيضاً من البن للتخلص من الفطريات وقشرة الشعر ومن الإفرازات الدهنية الكثيفة. يكفي أن تستعيني بالبن لتدليك فروة الرّأس أثناء الإستحمام ثم تنتقلي الى غسله جيداً بالشامبو.
  • المحافظة على لماعية الشعر الداكن: إن كنت من صاحبات الشعر الأسود أو البني، فما عليك سوى الإستعانة بخلطة البنن لتعزيز لماعية الخصلات والحفاظ على لونه الطّبيعي الداكن. ضعي في كوب من المياه ملعقة كبيرة من الخل وملعقتين كبيرتين من البن. طبّقي المزيج على شعرك بعد الإنتهاء من الشامبو ودلكي فروة رأسك به جيداً لـ 10 دقائق على الأقل قبل غسله جيداً بالمياه.

إقرأي المزيد: كيف يعالجن الهنديات مشكلة آثار حب الشباب في أسبوع واحد؟!

بالفيديو جويل صنعت غسولاً طبيعياً فهل أعطاها النتيجة الكافية؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر