إكتشفي أشهر 7 قصّات فساتين في عالم الموضة!

في خزانة كلّ امرأة موديلات فساتين عدّة وفي كلّ مناسبة، تبحث السيّدة عن فستان مميّز وذلك لأنّ الفستان بحدّ ذاته يضفي الأنوثة على إطلالة المرأة ويميّزها عن غيرها، لذلك، من الضروريّ أن تدركي أيّة فساتين تضمّنين خزانتك بها.

ias

 

في عالم الموضة، قصّات فساتين عدّة غير أنّ 7 قصّات برزت في هذا العالم وحقّقت شهرة واسعة وأصبحت الفساتين الأساسيّة في هذا العالم، فما هي أبرز قصّات الفساتين في عالم الموضة؟ إكتشفي هنا!

 

1- الفستان بقصّة قبّة عنق الهالتر: اشتهر هذا الفستان مع مارلين مونرو التي ارتدت  فستاناً متطايراً بقبّة عنق الهالتر أي المربوطة حول العنق، هذا الفستان الذي اشتهر كثيراً في حقبتي الأربعينيات والخمسينيات والذي عاد وسيطر على عالم الموضة في حقبة السبعينيات خاصّة أيام الديسكو.

 

2- الفستان بقصّة الـ A Line: عام 1955، أطلقت دار Christian Dior فستاناً بقصّة تشبه حرف الـ A باللغة اللاتينيّة، هذا الفستان الذي وصفه ديور بأنّه اللوك الجديد للمرأة أو New Look والذي بات الفستان الأبرز آنذلك ومازالت هذه القصّة رائجة حتى الآن.

 

3- الفستان بالقصّة المستقيمة Shift Dress: تذكّرنا قصّة الفستان المستقمية بنجمات حقبة الستينيات أمثال Twiggy، هذا الفستان الذي دخل أيضاً عالم هوليوود واجتاح السجادة الحمراء في المناسبات الهوليووديّة.

 

4- قصّة الفستان على شكل قميص: إنّه الفستان المعروف بموضة الـ Shirt Dress، هذه الموضة الرائجة هذا الموسم في عالم الموضة على الرغم من أنّها ليست بموضة جديدة حيث أنّها برزت في حقبة الخمسينيات وتحديداً مع بريجيت باردو في فيلم And God created woman.

 

5- قصّة الفستان على شكل قميص النوم: إنّه الفستان المعروف بموضة الـ Slip Dress وهو الفستان الناعم والرقيق الذي يشبه قميص النوم، هذا الفستان الذي برز في حقبة العشرينيات وتحديداً مع النجمة Jean Harlow والذي عاد وسيطر على عالم الموضة في التسعينيات خاصّة بعدما أن ارتدته النجمة كيت موس.

 

إكتشفي هنا أبرز موديلات الفساتين وأجدد صيحات الفساتين!

 

6- قصّة الفستان الرسمي: إنّها الفساتين الفخمة والرسميّة المعروفة بفساتين الـ Gowns التي تتميّز بستايلها الراقي والرسمي والتي اشتهرت مع المصمّم والخيّاط Charles James قديماً.

 

7- قصّة الفستان الملتفّ على الخصر: عندما نقول Wrap Dress، نعني بذلك إنطلاقة المصمّمة Diane Von Furstenberg التي اشتهرت بتصميمها الفستان بالقصّة الملتفّة على الخصر وذلك في حقبة السبعينيات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية