إليكِ أبرز عروض أزياء اليوم الثاني من Fashion Forward!

تابعنا اليوم الثاني من فاشن فوروورد Fashion Forward وكنا على موعد مع عرض أزياء كلّ من Taller Marmo، Tahir Sultan، Endemage، حسن حجازي، داني تابت و Zareena، عروض ضمّت كلّ منها تصاميم مختلفة ولكنّها أتت كلها ملفتة على طريقتها الخاصّة.

ias

بدأنا يومنا مع عرض أزياء Taller Marmo، هذه الماركة الإيطاليّة التي اختارت أن تأتي مجموعتها مستوحاة من الحضارة الشرقية والغربية وتحديداً عندما تلتقي الحضارتين معاً فتكون النتيجة تصاميم معاصرة ولكن محافظة إلى حدّ ما.

فالمصمّمان Riccardo Audisio و Yago Goicoechea اختارا أن تعكس تصاميمهما لصيف 2015 الفترة التي امتّدت ما بين حقبة السبعينيات وأوائل سنوات التسعينيات.

ومن التصاميم أو القصّات التي لفتتنا في هذه المجموعة، كانت القصّات غير المستقيمة التي أتت بطول مختلف يعكس فترات النهار المختلفة بداية من الشروق مروراً بفترة ما بعد الظهر وصولاً إلى المغيب.

أما المصمّم حسن حجازي، فقد أتى عرض أزيائه مدعوماً من Audi وقد اختار أن يقدّم فساتين مميّزة بأقمشتها الفخمة، هذه الفساتين التي سبق وارتدتها العديد من النجمات والزبائن المهمّة وقد انقسمت تصاميم حجازي ما بين التصاميم التي تعكس موضة الميتاليك وتلك التي أتت بألوان النيون وقد لفتتنا موضة الـ Layering أي اعتماد طبقات من الأقمشة لا سيّما مع الفساتين التي أتت منسّقة فوق السراويل.

ننتقل إلى عرض أزياء المصمّم اللبناني داني تابت الذي اختار أن يقدّم عرض أزيائه بمقدّمة تناول فيها مصدر وحيه لهذه المجموعة، فتكلّم عن الصحراء والبترول أو النفط والأفاعي وكيف أنّ الناس تستخدم هذه المصادر بطريقة سيّئة، فأتت تصاميمه لتعكس ذلك إذ ضمّت التصاميم بألوان داكنة كالذهب والرمادي والبرونزي ورأينا العديد من فساتين الترتر لا سيّما تلك المزيّنة بالأحجار.

ومن عروض الأزياء التي ضمّها اليوم الثاني أيضاً، عرض أزياء طاهر سلطان الذي يشارك في فاشن فوروورد للموسم الرابع على التوالي وقد اختار لهذا الموسم أن تحمل مجموعته اسم Infinite Days & Infinite Nights وشكّلت جزر المالديف مصدر وحيه وتحديداً منتجع W Retreat & Spa، فأتت تصاميمه لتعكس لون المياه الزرقاء كما لفتنا تقديم سترة النجاة كسترة تمّ تنسيقها مع الفساتين والأزياء.

بالصور، إليك عروض أزياء اليوم الأوّل من فاشن فوروورد الموسم الرابع!

أما عرض أزياء Endemage فقد أتى أيضاً مستوحى من البحر والشواطئ وتحديداً من Zanzibar التي كانت ضمن السلطنة العُمانية، لذلك، فقد أتت التصاميم لتعكس هذه الحضارة إذ رأينا موضة الكشاكش أو الـ Ruffles تسيطر على الأزياء إلى جانب الفساتين عارية الأكتاف Off Shoulders والألوان الفاتحة كالأبيض والبيج والأقمشة الناعمة كالأورغانزا والحرير والدانتيل.

تابعي هنا مقابلتنا مع مصمّمتي دار Endemage!

وفي نهاية اليوم الثاني من فاشن فوروورد، تجمّعنا لنكتشف عرض أزياء المصمّمة الإماراتيّة زارينا يوسف، صاحبة ماركة Zareena وقد لفتنا هذا العرض من جهة تنظيمه والديكور والموسيقى التي رافقته وذلك إلى جانب التصاميم التي عكست الستايل العربي بامتياز والحضارة العربيّة، فسيطرت الجلابيات والفساتين التي تشبه العباءات وقد رافقت تسريحة الشعر على شكل ذيل الحصان والماكياج الذي تمثّل بالآيلاينز المحدّد التصاميم ما أضفى المزيد من اللمسة العربيّة عليها.

فمصدر وحي المصمّمة، كانت مغارة جعيتا الواقعة في لبنان وذلك على إثر زيارة قامت بها المصمّمة للبنان وتحديداً هذه المغارة حيث وقعت في حبّ هذا المكان إذ ذهلت كيف أنّ الطبيعة قد استطاعت أن تنحت هذه المغارة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية