إماراتية تنجز ما لم تحققه أي إمرأة من قبل في العالم العربي

هنادي الهاشمي التي تبلغ ثلاثين من عمرها إمرأة لم يشهد مثلها التاريخ: شابة تعشق المغامرات والتحديات ومن هواياتها تسّلق قمم وجبال العالم. بدأ مشوارها بتسلق الجبال منذ 3 سنوات في الإمارات العربية المتحدة وعمان كما تسّلقت أعلى قمم العالم منها قمة كليمنجارو عام 2015 الجبل الأكثر ارتفاعاً في أفريقيا وجبل ألبروس في روسيا و قمة «أكونكاجوا» غرب الأرجنتين.

ias

وتجدر الإشارة إلى أنه من أبرز أهدافها تسلق القمم الـ 7 في العالم أي أعلى جبل في كل قارة، وفي الشهر الماضي أصبحت أول إمرأة إمارتية تصل إلى "دينالي" أعلى قمة في أمريكا الشمالية. وقالت هنادي إن التمرين لهذه المغامرة إستغرق حوالى 5 اشهر لتسّلق جبل بارتفاع 6190 متر فكانت تتمّرن قبل وبعد عملها وكانت تخشى التعرض لقضمات الصقيع بسبب انخفاض درجة الحرارة في هذه القمم.

إماراتية تنجز ما لم تحققه أي إمرأة من قبل في العالم العربي

واستغرقت فترة تسّلق "قمة دينالي" 15 يوم. 18 يوم للوصول إليها و 3 أيام لطريق العودة. ولكن بعد مرور 7 أيام خلال مغامرتها، تعرضت لإلتهاب في الصدر منعها من التنقس بشكل طبيعي ولكنها استطاعت أن تقاوم وجعها لتحقيق هدفها بالوصول إلى القمة.

وتستعد هنادي اليوم للتحّدي المقبل: تسّلق فينسون ماسيف في القارة القطبية الجنوبية ولكن بعد أن تأخذ قسطاً من الراحة.

وأخيراً، تتمنى هنادي أن تلهم النساء الأخريات ليشاركن بدورهنّ في هذه الرياضة وتقول إن الكثير من الأشخاص يعتقدون بأن الهواية هذه يمارسها الرجال فقط، إلا أن هذا الأمر خاطئ.

اقرأي المزيد: تجني 66 ألف درهم من كل "بوست" في دبي…من هي أثرى أثرياء انستقرام؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية