ابرز شروط فحص ماقبل الزواج واهميته

ابرز شروط فحص ماقبل الزواج

ان كنت تتساءلين بشأن ابرز شروط فحص ماقبل الزواج، ياسمينة ستقدم لك الاجابة على تساؤلاتك وتعرفك على اهمية اجراء هذه الفحوصات قبل الموعد المحدد للزفاف.

ias

ما هو فحص ما قبل الزواج؟

هو مجموعة من الفحوصات الطبية التي يخضع لها الثنائي المقبل على الزواج، من اجل الكشف عن إذا كان اي طرف يعاني من اية امراض معدية او وراثية من اجل حماية الاجيال المقبلة منها وامكان اصابتهم باحدى الامراض الوراثية وحماية انتقال هذه الامراض المعدية الى احد الزوجين.

شروط فحص الدم ما قبل الزواج:

ليس هناك من شروط محددة للخضوع لفحص الدم ما قبل الزواج، فعلى الشريكين المقبلين على الزواج الخضوع قبل فترة من الموعد المحدد، وننصحكما بعد الخطوبة مباشرةالخضوع لهذه الفحوصات لتبيان امكان اتمام زواجكما من عدمه، فوجود بعض الامراض المعدية او الوراثية من شأنه ان يكون مانعاً من زواج الثنائي.

الفحوصات التي تخضعان لها:

  • الفحص الاول هو فحص تعداد خلايا الدم.
  • الفحص الثاني هو فقر الدم المنجلي.
  • الفحص الثالث هو فحص فيروس التهاب الكبد الوبائي
  • فيروس الايدز او ما يعرف بنقص المناعة المكتسبة.
  • واخيراً فحص العزل الكهربائي.

ما بعد فحص الزواج:

ان نتيجة هذا الفحص اذا جاءت سليمة ستحصلان على شهادة موافقة موقعة طبياً لتتمكنا من اتمام تحضيرات الزواج. أما في حال تبين الاصابة باحدى الامراض الوراثية فيتم تحويلكما الى احدى العيادات المتخصصة من اجل اعطائما بعض النصائح، اما الاصابة بالامراض المعدية فتلزم عليكما اللجوء الى العيادات المتخصصة ولن تحصلا على الشهادات الموافقة على الزواج.

إذاً هذه هي شروط الفحص قبل الززواج واهمية اجرائه، وننصحك بان تلتزمي بمجموعة من النصائح قبل موعد الزواج لتكون اطلالتك متكاملة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية