Yasmina

ابرز فائدة الكركم للجسم والبشرة ستجعله خياراً يومياً مثالياً

ابرز فائدة الكركم للجسم والبشرة

ان العناية بالوجه والجسم يتطلب ان تختاري المكونات المناسبة التي تمنحك نتائج فعالة من الاستعمال الاول لتعيد اليها الصحة والحيوية. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

1- فائدة الكركم للجسم

2- الكركم وفوائده للبشرة

3- خلطة الكركم والفازلين للمنطقة الحساسة

4- طريقة تحضير الكركم مع الحليب

1- فائدة الكركم للجسم

ابرز فائدة الكركم للجسم والبشرة

تتعدد فائدة الكركم وخصوصاً على الجسم نظراً الى انها تعيد اليه صحته وحيويته. لذلك، اخترنا ان نعرفك على الكركم وفوائده للجسم. 1- مضاد للالتهابات: يحتوي الكركم على مضادات للأكسدة والمواد المضادة للفيروسات والجراثيم وللفطريات وينصح به كعلاج طبيعي لالتهاب المفاصل وهو يفيد في تطهير الجروح والحروق وتسريع التئامها.

2- يحارب السرطان: يحتوي الكركم على مادة الكيوركيومين التي تحفز الخلايا وتعمل على التدمير الذاتي للخلايا السرطانية. فان ملعقة واحدة من الكركم تساعد على الوقاية من العديد من السرطانات ومقاومة الاورام الخبيثة لاحتوائه على مضادات اكسدة قوية.

3- مفيد لصحة الكبد: الكركم يعمل على زيادة انزيمات الكبد للتخلص من السموم في الدم وبالتالي يعيد الحيوية الى الجسم والصحة. والكركم يساعد على محاربة امراض الكبد وتنشيطه وتحسين الدورة الدموية.

4- خفض الوزن وحرق: الدهون: يساعد الكركم في التمثيل الغذائي للدهون ويساعد في خسارة الوزن وتنحيف البطن. فهو يساعد على تحفيز المرارة لزيادة تدفق وافراز العصارة الصفراء والتي لها دور اساسي في هضم الدهون والتخلص منها وذلك، يحسن عملية الهضم ويقلل من اعراض الانتفاخ وهو يعالج التهابات الامعاء.

2- الكركم وفوائده للبشرة

ابرز فائدة الكركم للجسم والبشرة

من الضروري ان تعتمدي على الكركم وفوائده في مجال العناية بالوجه والبشرة من اجل التخلص من شوائبها واستعادة نضارتها وجمالها. لذلك سنعرفك على ابرز فائدة الكركم.

1- يساعد الكركم على تقشير خلايا البشرة الميتة لذلك، امزجي ملعقة من الكركم مع ملعقتين من عصير الليمون وافركي وجهك بها لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- يفيد الكركم في منع شعر الوجه من النمو، لذاك، اخلطي القليل من الكركم مع ملعقة من طحين الحمص والماء. طبقي المزيج على بشرتك بحركات دائرية واتركيهحتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- التخلص من حب الشباب: يساعدك الكركم على علاج مشكلة حب الشباب بشكل نهائي، بفضل احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والبكتيريا ليساعد ايضاً على التخلص من مشكلة احمرار البشرة

4- يساعد على تنظيم عملية افراز الزيوت في البشرة لذلك، فانه علاج مناسب للبشرة الجافة وللبشرة الدهنية على حدٍّ سواء ويمكنك مزج الكركم مع البرتقال ومن ثم تطبيقه على الوجه للحصول على النتيجة المثالية.

5-يساعد الكركم على تسريع شفاء حروق الوجه كونه يعمل كمجدد لخلايا البشرة.

6- يساعد الكركم في الحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد وذلك عبر خلط كمية متساوية من الكركم مع مسحوق الارز ونصف كأس من عصير الطماطم والقليل من الحليب السائل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطة الكركم والفازلين للمنطقة الحساسة

ابرز فائدة الكركم للجسم والبشرة

ان مزج الكركم مع الفازلين يمتلك الكثير من التأثير الايجابي على صحة البشرة واشراقتها وكذلك تساعد خلطة الكركم والفازلين للمنطقة الحساسة على منحك النتيجة المطلوبة سريعاً.

1- خلطة الكركم والفازلين فتساعد على تبييض بشرة الوجه عبر مزج كمية متساوية من الكركم والفازلين وطبقي طبقة من المزيج على البشرة قبل النوم.

2- كذلك تساعد على التخلص من الهالات السوداء عبر طحن الكركم ناعماً جداًواضيفي اليه الفازلين ليصبح عجينة متجانسة ثم طبقي هذه الخلطة على الهالات السوداء مرتين في اليوم.

3- أما لتفتيح اليدين والكوعين والركبتين فايضاً مزيج الكركم والفازلين فعال في هذا الاطار، حيث يمكنك تطبيق المزيج عليها واتركيه لمدة ساعتين واحصلي على النتيجة المطلوبة.

4- اما لناحية تحضير خلطة الكركم والفازلين للمنطقة الحساسة، فانت تحتاجين الى مزج 13 ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقتين صغيرتين من الكركم ثم طبقي المزيج على المنطقة الحساسة التي تريدين تبييضها واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيها بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً.

4- طريقة تحضير الكركم مع الحليب

ابرز فائدة الكركم للجسم والبشرة

ان لمزج الكركم مع الحليب العديد من الفوائد الغذائية المهمة التي يقدمها لك. لذلك سنعرفك على طريقة تحضير خلطة الكركم مع الحليب.

1- ضعي كوب من الحليب في وعاء على نار هادئة واضيفي اليه نصف ملعقة من الكركم المطحون.

2- بعد ان يغلي اضيفي نصف ملعقة من الفلفل الاسود والقليل الجبهان وعود من القرفة.

3- اخلطي المكونات جيداً واتركيها حتى تغلي.

4- اتركي الخليط على نار هادئة لبضع دقائق.

5- قومي بتصفية المزيج جيداً واضيفي اليه ملعقة من العسل للتحلية واشربي كوباً منه فهو يتمتع بفوائد غذائية كثيرة على الجسم.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني