أبرز قصّات عباءات وقفاطين لشهر رمضان المبارك

العباءة الكلاسيكية المنسدلة بقصة مثلثة

أيّام تفصلنا عن بداية شهر رمضان المبارك وهذا يعني أنّ استعداداتنا قد بدأت حتماً ومن ضمنها تأتي تلك المتعلّقة بإطلالاتنا لا سيما أنّه وفي الشهر الفضيل، تكثر السهرات الرمضانيّة وعزائم السحور والإفطار.

ias

لذا، إن كنتِ تتساءلين كيف تختارين العباءة أو القفطان هذا العام في شهر رمضان المبارك، فعلامة أوسكار دي لا رانتا ومجموعتها الخاصّة بالشهر الكريم دليلك الأنسب لإطلالة رمضانيّة تعكس توجّه الموضة.

القفطان الكلاسيكيّ بأسلوب العباءة

تبقى القصّة الكلاسيكيّة هي الأنسب لكِ، هذه القصّة التي تأتي منسدلة وبقصّة الـ V على الياقة وأسلوبٍ مثلث من الأسفل. إنّ هذه القصّة تناسب اللواتي يعانين من وزنٍ زائد فهي تخفيه وتشتّت النظر عن عيوب جسمك كما يمكنكِ اعتمادها لإطلالة حيويّة تناسب جلسات الفطور وذلك من خلال اختيارها خالية من التطريز وتنسيقها مع أحذية بألوانٍ مميّزة وليس بأسلوبٍ كلاسيكيّ ومروّسة من الأمام أو لإطلالة رسميّة من خلال تنسيقها مع المجوهرات وتحديداً الأقراط الكبيرة المتدلية والكريستاليّة الرائجة ومع الأحذية الرسمية والكلاتشات والحقائب الصغيرة الرسميّة.

القفطان مع أكمام المشلح

العباءة باكمام المشلح

لا شكّ أنّ أكمام المشلح برزت بقوّة وسيطرت على عالم الموضة منذ سنوات ولكنّها بقت مستمرّة مع العباءات والقفاطين حتى أنّها باتت تعتبر قصّة كلاسيكيّة. إنّ قصّة القفاطين والعباءات بأكمامٍ المشلح تناسب السيدات المتقدمات في السن أو أقلّه الناضجات أو اللواتي يبحثن عن إطلالة تعبّر عن لوك ناضج ورسميّ. مع قصّة العباءة هذه، إحرصي أن تبقي تسريحة شعرك بسيطة أو مرفوعة وهنا يمكنكِ اللجوء إلى بكلات الشعر الرائجة مع الشعر المنسدل وهذا إن أردتِ إضفاء لمسة حيويّة على هذه العباءة.

القفطان بالأكمام المنسدلة على الأكتاف

القفطان بالاكمام المنسدلة على الاكتاف Off shoulders

لإطلالة حيويّة وملفتة مع العباءة والقفطان، ما عليكِ سوى اختيار هذه القطع بأكمام ٍمنسدلة على الأكتاف أي بقصّة الـ Off shoulders ولإطلالة رسميّة، تجرأي واختاريها مطرّزة بالريش أو بالزخرفات أيضاً على الصدر وهذه الأكمام ولكن إحرصي حينها أن تكون الأكمام واسعة بقصّة الـ A Line أو بقصّة المشلح.

القفطان المطرّز

العباءة المطرزة

لا شكّ أنّ العباءة أو القفطان المطرّز بالأحجار والترتر والشكّ من أكثر التصاميم التي تعبّر عن الإطلالة الرمضانيّة الرسميّة والأنيقة والمحتشمة ولكن إن أردتِ اعتماد هذه القصّة، إحرصي أن تتجنبي الأكسسوارات الكبيرة والملفتة والكثيفة فالبساطة يجب أن تكون عنوان إطلالتك هذه.

القفطان بألوان النيون

العباءة المنسدلة بالوان النيون

أخيراً وتماشياً مع سيطرة موضة ألوان النيون على عالم الأزياء، تجرأي هذا العام في شهر رمضان واختاري القفاطين بألوانٍ قويّة ولكن حينها إحرصي ألا تختاري الأكسسوارات بهذه الألوان فاعتماد موضة الـ Color Blocks غير مناسب مع الإطلالة الرمضانيّة، لذلك، إكتفي بالأكسسوارات الميتاليكيّة أو النيود أو بالألوان الأساسيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية