احجزي تذكرتك إلى مدينة الاحلام دبي: فهذه المشاريع الضخمة بانتظارك!

أثبتت مدينة دبي على مر الاعوام الفائتة أنها مدينة تسعى دائماً إلى التطور وتتقن أصول الرفاهية، وهذه الحقيقة أثبتتها المشاريع الضخمة التي ولدت في فترات سابقة ىما جعل منها مدينة سياحية بامتياز ومقصد أهم نجوم العالم. وها هي دبي اليوم، تؤكد ريادتها في مجال المشاريع السياحية الضخمة بافتتاحها مشاريع جديدة خيالية، تنقل السياح إلى عالم من الاحلام تماماً كما في الأفلام. فبين مدينة علاء الدين وبرواز دبي ي رحلة ممتعة تحفز خيالك وتدفعك لخوض تجربة جديدة فريدة من نوعها تبقى في ذاكرتك إلى الأبد. فتقدم لك ياسمينة في هذا المقال أبرز المشاريع التي تنتظرك في الفترة القادمة.

ias

اجدد مشاريع دبي في الأعوام المقبلة

مدينة علاء الدين (Aladdin City): إن هذا المشروع مستوحى من حكاية علاء الدين الشهيرة إذ يتميز بثلاثة أبراج بارتفاعات مختلفة في مرسى السفن في خور دبي أي خارج منطقة دبي القديمة ويتميز هذا المشروع بتصميمه الخيالي ومن المفترض أن تنتهي أعماله في 2018.

اجدد مشاريع دبي في الأعوام المقبلة

متحف المستقبل: تمّ تصميم متحف المستبقل بطريقة فريدة من نوعها تجمع بين العصرية والتكنولوجيا، فهو سيضم العديد من المختبرات والاستيديوهات المخصصة للخبراء والعلماء بالإضافة إلى تقنيات جديدة، وهذا ما سيجعله مركزاً لتطوير العلوم والبحث في نظم جديدة قد تطبع مستقبل دبي لاحقاً. ويفترض أن يقع هذا المتحف على شارع الشيخ زايد أمام أبراج الإمارات وستنتهي الأعمال عليه في 2017.

اجدد مشاريع دبي في الأعوام المقبلة

مول العالم: هو عبارة عن أكبر مركز للتسوق في شارع الشيخ زايد في مدينة دبي يمتد على مساحة مساحات تتجاوز 48 مليون قدم مربع. وهذا المول مجهز لاستقبال 180 حوالى مليون زائر.

اجدد مشاريع دبي في الأعوام المقبلة

قناة دبي المائية: هذا المشروع الجديد في دبي سيكون وجهة السياح المفضلة في الأيام المقبلة إذ تضم القناة منطقة سياحية جديدة فيها العديد من المطاعم والفنادق والأماكن الترفيهية وثلاثة جسور. وتمّ افتتاح القناة في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 وتجدر الإشارة إلى أن كلفة المشروع بلغ حوالى 735 مليون دولار.

اجدد مشاريع دبي في الأعوام المقبلة

برواز دبي: يقع برواز دبي في حديقة زعبيل ويتوقع أن يجذب حوالى مليوني سائح سنوياً. ويهدف هذا المشروع الذي بدء العمل به في العام 2015 إلى إظهار معالم امارة دبي بين الماضي والحاضر. ونذكر أن هذا البرواز يبلغ ارتفاعه 150 متراً ويصل عرضه إلى حاولى 93 متراً.

اقرأي المزيد:ليجولاند وتربارك وجهة ترفيهية جديدة في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية