احتفال ضخم في الرياض لمناسبة "يوم المرأة السعودية".. وبقية حقوقها آتية

احتفال ضخم في الرياض لمناسبة "يوم المرأة السعودية"

تنطلق مساء اليوم فعاليات يوم المرأة السعودية تحت رعاية حرم سمو أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود، في مركز الملك فهد الثقافي.

ias

ويقدم الحفل الإعلامية خديجة الوعل وهدى الغامدي ومشاركة أريج عبدالله، بحضور عدد كبير من سيدات المجتمع والمثقفات والإعلاميات السعوديات، على أن يتضمن الحفل "أوبريت" وطنية بعنوان "بنات سلمان"، من كلمات وألحان "تركي الشريف" وغناء الفنانة "ريانة"، ومسرحية اجتماعية تخص المرأة .

ويشمل برنامج الحفل ندوات عن "الإعلام الجديد" لإناس الحنطي ونجود الرميحي وكذلك عن "المرأة والرياضة".

وسيكرم يوم المرأة السعودي رائدات من اللاتي تميزن في عدة مجالات كالثقافة والتعليم والإدارة والفن التشكيلي والفوتوغرافي والتصوير والشعر والطب وغيرها، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات تستهدف العائلة السعودية كمسرح الطفل، وركن خاص بالتصوير والثقافة الطبية والفنون التشكيلية وفقرات لفرق شعبية فلكلورية، وعرض فيلم خاص يحكي مسيرة المرأة السعودية في البناء والتنمية، ويحتوي الحفل أيضاً على مشاركات موسيقية لعازفات سعوديات، وفعاليات مصاحبة في البهو الرئيسي للمركز، بمشاركة فريق "ملهمتي" للفنون التشكيلية وفرق استعراضية للأطفال، وفقرات فنية على مدى يومين يقدمها كل من النجمة سحاب وموضي الشمراني وريانة.

بدورهاـ أكدت وكيل الهيئة العامة للرياضة في السعودية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان أن بلادها ستواصل العمل على معالجة القضايا المتعلقة بالمرأة بعد الخطوات الرائدة في هذا المجال.

وأشارت الى ان السعودية تعكف على معالجة القضايا الأعمق المتعلقة بحقوق المرأة بعد السماح لها بقيادة السيارة، ودخول الملاعب الرياضية، معتبرة أن قيادة المرأة ليست نهاية المطاف وليست كل حقوق المرأة السعودية.

وشددت على أن العمل لا يزال جاريا على قضايا أعمق، بما فيها أن تشعر المرأة بأنها آمنة داخل بيتها، وفتح مجالات عملية للمرأة في مجتمع ذكوري، مؤكدة أن العمل يجري بوجه خاص لمعالجة العنف الأسري.

اقرئي المزيد:المرأة السعودية في السلك العسكري.. وهذه هي وظيفتها 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية