احذري التورط بعلاقة معه... هذا النوع من الرجال لا يقع في الحب على الاطلاق!

من البديهي الاعتقاد أن الحب قد يقع بين شخصين في أي زمان ومكان وتحت أي ظروف، فتحسبين أن التفاهم والاعجاب المتبادل مع أي رجل قد ينتهي بالزواج والحياة السعيدة في نهاية المطاف.

ias

لكن هذه الحقائق قد لا تنطبق على جميع الاشخاص وتحديداً الرجال، فهناك نوع معيّن من الرجال الذي لا يصلح للحب بتاتاً فهو لا يقع في الحب على الاطلاق مهما كانت بلغت المرأة أمامه من المثالية. فمن هو هذا الرجل؟ وما الذي يمنعه من ذلك؟

(هو Online طيلة الليل.. فهل يتكلم مع فتاة آخرى؟)

يعتبر أختصاصيّو علم النفس أن الرجل الذي يعاني من النرجسية أي الحب المفرط للذات هو شخص غير قادر على حبّ الآخرين، خصوصاً أنه يضع نفسه دائماً في الدرجة الاولى ويرفض من ينازعه على ذلك.

بمعنى آخر، يعتبر الرجل النرجسي شريكاً فاشلاً في العلاقات العاطفية، فهو لا يكترث للآخرين ولا يتفاعل معهم أو يتفهّم مشاعرهن، اذ أنه دائم الانشغال بانجازاته وكثير الكلام عن مواهبه وأعماله. لذا من الافضل أن تبتعدي عن هذا النوع لأنك ستشعرين بالوحدة معه. أما المواصفات الدقيقة للرجل النرجسي فهي تتلخص بالتالي:

  • يتحدث دائماً عن نفسه وعن نجاحاته ويعتبر نفسه متفوقاً على الجميع وفي كافة المجالات، لكنه يخفي تحت ذلك شعوراً عميقاً بعدم الثقة.
  • لا يتقبّل الانتقادات والملاحظات على الاطلاق بل يعمل على اهانة واذلال الشخص الذي وجه له الكلام
  • لا يظهر أو تفاعل أو تفهم لمشاعر الآخرين أو مواقفهم أو معاناتهم وهذا ما يصعّب التعامل معه خصوصاً لجهة العلاقات الغرامية

اقرئي المزيد: كيف تحوّلين الاعجاب الى الحب فيقع في غرامك وتكونين الوحيدة في حياته؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية