اليك احسن غسول للوجه من ماركات فخمة وطرق العناية بالبشرة

احسن غسول للوجه من ماركات فخمة

اختارت لك ياسمينة افضل واحسن غسول للوجه من ماركات فخمة مع طرق العناية بالبشرة بحسب نوعها لتحصلي على اطلالة كلها نضارة واشراقة وخالية من العيوب.

ias

  1. احسن غسول للوجه بماركات فخمة
  2. غسول طبيعي للوجه بحسب نوع البشرة
  3. غسول للوجه طبيعي للبشرة العادية

1- احسن غسول للوجه بماركات فخمة

احسن غسول للوجه من ماركات فخمة

يعد غسل الوجه وتنظيفه من اثار المكياج والرواسب التي تطال البشرة خلال النهار من اساسيّات العناية بالبشرة ومن الخطوات المطلوبة يوميّاً للحفاظ على نضارة الاطلالة في كل المناسبات والاوقات. وهنا اختارت لك ياسمينة احسن غسول للوجه بماركات فخمة وشهيرة في عالم الجمال والمرأة.

  • غسول من لاروش بوزيه فيسيولوجيكال laroche: يعدّ هذا الغسول مناسب جداً لصاحبات البشرة الحسّاسة، اذ يتكون هذا المستحضر من مياه رغوية فيسيولوجية بإستطاعتها ان تنظف الاوساخ والاتربة من على الوجه بلطف وكذلك ازالة اثار المكياج ومستحضرات التجميل. كما يأتي هذا الغسول خال من الصابون والكحول والملونات والبارابين ويحافظ على توازن البشرة الفيسيولوجي. وعند التطبيق عليك ان تدلكي وجهك به بحركات دائرية سلسة وناعمة، مع تجنب منطقة العينين ومحيطها، وافركيه لحوالي الاربع دقائق قبل غسل الوجه بالماء البارد.
  • فيشي بوريتيه ثيرمال Vichy Purete Thermale: بإستطاعة هذا الغسول الجل من ماركة فيشي Vichy ان يزيل الشوائب والجزئيات الملوثة في البشرة، كما يتلاءم مع البشرة الحساسة ولا يلحق بها اي ضرر او اثار جانبية، فهو معزّز بخلاصة بذور المورنغا المضادة للتلوث وتكنولوجيا الاميليت التي تعطي الرغوة المرطبة وتساهم في انعاش البشرة لتكون اكثر نضارة واشراقة. كما ويأتي هذا الغسول معزّزاً بمياه فيشي المعدنية الحرارية، وخال من البارابين ليكون مثالياً لصاحبات البشرة الحساسة.
  • غسول Clean and Clear fairness face wash: يحتوي هذا الغسول على تركيبة فريدة من نوعها قادرة على منحك نتائج فورية عند استعماله، فهو يعمل على منحك تنظيفاً عميقاً لبشرتك لحمايتها والحفاظ على نضارتها واشراقتها لاطول وقت ممكن. كما ويساعدك على توحيد لون البشرة والتحكم بافرازات الزيوت.

اقرأي المزيد: افضل 5 انواع غسول للوجه من ماركات عالمية

2- غسول طبيعي للوجه بحسب نوع البشرة

طرق تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام

يعمل الغسول على ازالة الشوائب والاوساخ والاتربة من الوجه وكذلك الجزيئات الملوثة من البشرة، للحفاظ على نضارتها وصفائها واشراقتها، كما ويساعد على ازالة رواسب مكياج الوجه والمستحضرات كي لا تسبب اي حساسية للبشرة نتيجة تركها لوقت طويل من دون تنظيف الوجه. بيد ان العناية بالبشرة واستخدام الغسول للوجه يحتم عليك ان تختاري الانسب بحسب نوع بشرتك وليس عشوائياً حتى تستفيدي من خصائصه الجمالية.

وهنا اختارت لك ياسمينة غسول طبيعي للوجه يمكن تحضيره وتنفيذه من المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وبحسب نوع البشرة:

  • البشرة الجافة: يمكن لصاحبات البشرة الجافة، ان يستخدمن الزيوت الطبيعية لترطيب الوجه ومنحه الاشراقة والنضارة المطلوبة، ومن اهم الزيوت للبشرة الجافة، يمكنك ان تجربي زيت اللوز، مع صابون الاطفال، وذلك من خلال خلط نصف فنجان من الصابون هذا مع اربعة فناجين من الماء وملعقتين من زيت اللوز، والكمية نفسها من الجليسيرين، وتسع قطرات من الليمون او النعناع. وعليك في هذه الوصفة، ان تقومي بإذابة الصابون على نار هادئة بواسطة الماء، ومن ثم تركه حتى يبرد، قبل اضافة الزيوت اليه ووضع الغسول في زجاجة لوقت الاستعمال. والنتائج ستذهلك من ناحية نظافة الوجه ونعومته ولمعانه ونضارته.
  • البشرة الدهنية: من المعروف ان البشرة الدهنية تحتاج الى عناية خاصة ودقيقة نظراً لافرازات الزيوت التي تخرجها واللمعان الدائم في هكذا نوع من البشرة، لذا عليك اختيار الغسول الذي يحافظ على توازن البشرة، من دون ان يؤدي الى تراكم الدهون، مع قدرته على مقاومة ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء فيكون في الوقت نفسه مقشراً للبشرة الدهنية.

ولتحضير غسول طبيعي للبشرة الدهنية، يمكنك ان تحضري طحين الحمص الذي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، بالاضافة الى مسحوق الكركم وقشر الليمون، لتفتيح لون الجلد ومقاومة الاوساخ، بالاضافة الى زيت شجرة الشاي، الذي ينقي البشرة من البثور والرؤوس السوداء، وهنا عليك تخلطي خمسة ملاعق من الطين المغربي، مع عشرة ملاعق من الطحين المشار اليه، ونصف ملعقة من الكركم وملعقة كبيرة من مسحوق النيم وقشر الليمون وعشرة قطرات من زيت شجرة الشاي. وهكذا ستحصلين على غسول طبيعي للبشرة الدهنية.

  • البشرة الحساسة: يمكنك الاستعانة بغسول البابونيج للبشرة الحساسة، من خلال خلط نصف فنجان من صابون الاطفال المبشور مع اربعة فناجين من الماء وعشرة قطرات من زيت البابونيج ونصف فنجان من جل الالوفيرا وخمس قطرات من زيت النعناع، وانتبهي من انه عليك تذويب الصابونة بداية قبل اضافة باقي المكونات المذكورة لتصبح اكثر تجانساً.

3- غسول للوجه طبيعي للبشرة العادية

احسن غسول للوجه من ماركات فخمة

تعطي الزيوت الطبيعية نتائج ايجابية وخصائص جمالية كثيرة للوجه سواء لترطيبه او تغذيته وتنعيمه والحفاظ على نضارته واشراقته وغيرها من الفوائد التي تجعله يترأس الوصفات الطبيعية المرتبطة بالعناية بالبشرة. وكما يمكن الاستفادة منها لصنع غسول طبيعي للوجه يمكن تحضيره واستخدامه من المنزل. ومن هذه الوصفات يمكنك ان تحضري غسول مؤلف من العسل الطبيعي والجليسيرين للبشرة العادية، وكل ما عليك فعله هو ان تقومي بإذابة صابون الجليسيرين المبشور في الماء على نار هادئة ومن ثم تركها جانباً حتى تبرد، وبعدها عليك ان تضيف ثلاث ملاعق من العسل النقي، وربع فنجان من الجليسيرين، واربعة فناجين من الماء وخمس قطرات من الزيت العطري سواء البرتقال او النعناع او الليمون او غيرها من الزيوت العطرية.

وعند الانتهاء من هذه الخطوات يمكنك ان تضعي الخليط الذي حصلتي عليه في زجاجة تتركيها لتستعمليها ساعة تشائين، ولكن من الضروري ان تقومي بتنظيف البشرة اقله مرة يومياً او مرّتين خلال اليوم، على اعتبار ان الاوساخ والاتربة تتراكم خلال النهار خصوصاً اذا كانت المرأة خارج البيت، والحرص على تنظيف الوجه بالغسول قبل النوم لازالة رواسب المكياج واثاره لان تركه على البشرة لليوم الثاني من شأنه ان يضرّ بها ويسبب لها الحساسية او اضرار اخرى مثل ظهور البثور والحبوب وغيرها.

من هنا يمكنك استعمال هذا الغسول الطبيعي الذي من شأنه ان ينظف البشرة من الاعماق وينقيها ويحافظ على نضارتها واشراقتها خلال اليوم، لتظهري دائماً بأفضل اطلالة خالية من الشوائب والعيوب.

اقرأي المزيد:استبدلت غسول الوجه بالعسل.. وهكذا كانت النتيجة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية