اختاري البدلة الرسميّة بقصّة تعكس الأسلوب الذي تريدينه!

إنّها ليست بموضة جديدة تطرأ اليوم على عالم الأزياء ولكنّ أسلوبها هو حتماً مسيطراً حالياً على عالم الموضة وإطلالات النجمات وعاشقات الموضة.

ias

إنّنا نتكلّم عن البدلة الرسمية التي تعكس أسلوب المرأة الرجل المعروف بموضة الـ Minimalism والتي وعلى الرغم من أنّها ليست بصيحة جديدة غير أنّ اعتمادها يسيطر وفي المناسبات عدّة أكانت رسميّة أي Formal أو عادية أي حيويّة أو حتى أنيقة وكلاسيكيّة.

ولكن وكما أنّ لكلّ موضة بعض القواعد الأساسيّة لتنسيقها بالطريقة الصحيحة التي تظهرها جيّداً، فللبدلة الرسميّة أيضاً قواعد وأصول وذلك لكي تعكس هذه القطعة الأسلوب أو الستايل الذي تريدين أن تطلّي به.

من هنا، ندعوكِ إلى التفكير في الأسلوب الذي تودّين الحصول عليه قبل اختيارك البدلة الرسمية إذ وإن أردتِ أسلوباً حيويّاً يناسب فترة النهار والمناسبات التي قد تذهبين إليها خلال النهار، فحينها ننصحكِ باللجوء إلى البدلة الرسمية الفضفاضة أي بقصّة البوي فرند والتي تأتي مع سترة واسعةٍ قليلاً وطويلة ومع سروالٍ واسع قليلاً ومزموماً.

أما إن كنتِ تريدين إطلالة كلاسيكيّة Formal بامتياز، فما عليكِ سوى اللجوء إلى البدلة الرسمية بقصّة السروال السكيني أو المستقيمة وتنسيقه مع السترة الرسمية الضيقة على الخصر وفوق التوب بأسلوب اللانجري أو القميص الكلاسيكيّ.

وفي حال أردتِ إطلالة أنيقة ورسميّة إنما جذابة في الوقت ذاته، فما عليكِ سوى الاكتفاء بهذه البدلة الرسمية لوحدها من دون ارتداء قميص أو توب تحتها أو تنسيق حمالة صدر وإظهارها تحت البدلة الرسمية التي تختارينها بقماشٍ مخمليّ مثلاً للمزيد من الجاذبيّة ولإطلالة تناسب السهرات وفترة الليل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ تنسيق البدلة الرسمية لإطلالة تعكس أسلوباً قديماً أو Vintage وذلك من خلال اللجوء إلى اختيارها بقماشٍ مقطّه بمربعات صغيرة تعكس موضة الـ Plaid.

وفي حال أردتِ إطلالة تعكس أسلوباً قوياً أي Edgy ولكن تحافظ في الوقت ذاته على أسلوب البدلة الرسميّة الأساسيّ والذي يتميّز بالكلاسيكيّة، فما عليكِ سوى اختيار هذه القطعة بلونٍ يختلف عن الأسود في حال أردتِ تنسيقها فوق قميصٍ أبيض كلاسيكيّ حيث تحرصين أن تبقى أكمام القميص طويلة وظاهرة تحت أكمام السترة أو تقومين بثني أكمام السترة وبالتالي إظهار أكمام القميص مثنيّة بدورها أو اختيار هذه البدلة الرسمية باللون الأسود ولكن تنسيقها مع الـ T Shirt المطبّعة بالشعارات أو الرسومات.

أخيراً، يمكنكِ أيضاً أن تختاري البدلة الرسمية بأسلوب التاكسيدو التي تبدو وكأنها مصنوعة من تنورة التول وذلك لإطلالة رسميّة وأنيقة تناسب المناسبات الراقية أو بسروالٍ واسع وذلك لإطلالة أنيقة إنما بأسلوبٍ بوهيميّ بامتياز.

إقرأي المزيد: إعتمدي إطلالة الرجل مع هذه الأكسسوارات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية