Yasmina

ثلاث وصفات مذهلة لازالة سواد تحت العين تعرفي عليها

ازالة سواد تحت العين

يُسبّب السواد تحت العين الكثير من الحرج والازعاج للسيّدات، كونه يؤثّر سلباً على اطلالاتهنّ الصافية والنضرة والمُشرقة، ومن أهمّ أسباب ظهور هذه الهالات السوداء، الاسباب النفسيّة المُرتبطة بقلّة النوم، والسهر طويلاً، القلق الدائم، والتوتّر الذي يحول دون التمتّع بنوم هادئ ما يساهم في انتفاخ العيون وحصول هذا التصبّغ او الاسوداد. بالاضافة الى اسباب اخرى مثل التعرّض لأشعة الشمس من دون وضع اي حماية، الشيخوخة كون السواد هو من علامات التقدّم في السنّ، وهناك ايضاً العامل الوراثي والاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل التي لا تتناسب مع نوع البشرة.

في المُقابل، وكما أنّ الاسباب مُتعدّدة، فإنّ الحلول هي ايضاً كثيرة، ولأنّ ياسمينة تحرص دائماً على اختيار الوصفات الطبيعيّة التي لا تسبب اي اضرار جانبيّة، ستعرفك في هذا المقال على افضل ثلاث خلطات لازالة السواد تحت العين.

الخيار: لا شكّ أنّ الخيار هو من أشهر الوصفات الطبيعيّة والمنزليّة في مجال العناية بالبشرة، ولا سيّما على صعيد العينين، وهو الاكثر اعتماداً من قبل السّيدات، وذلك من خلال تقطيع الخيار الى شرائح دائرية مثل العين، ووضعها لحوالي العشرين دقيقة في البرّاد، ومن ثم يجب وضع هذه الشرائح على العينين لمدّة عشر دقائق، لتتخلصي بفضلها من الهالات السوداء خصوصاً عند تكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة في الاسبوع.

زيت جوز الهند: يعرف زيت جوز الهند بدوره لناحية تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، كذلك من شأنه ازالة السواد تحت العين، وذلك من خلال وضعه على الهالات السوداء والتدليك بلطف شديد وذلك في ساعات الليل ليترك لصباح اليوم الثاني.

زيت اللوز الحلو: هذه الوصفة الطبيعيّة تساعد ايضاً على ازالة السواد من تحت العين، لاستعادة الثقة باجمل اطلالة واكثرها نضارة وصفاء واشراقة.

اقرأي المزيد:فيكتوريا بيكهام تستعين "ببقايا طائر العندليب" لشباب بشرتها

خلطات طبيعية لمعالجة حب الشباب مع راشيل

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية