ازياء حيوية تقدمها لنا علامة Proenza Schouler لشتاء 2017

من اليوم ما قبل الأخير لأسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2016-2017، تابعنا عرض أزياء Proenza Schouler الذي قدّمه لنا كلّ من المصمّم Jack McCollough والمصمّم Lazaro Hernandez، هذا العرض الذي أتى مستوحى من فرانك ستيلا كما أشار المصمّمان في الكواليس.

ias

فبعد مجموعة سابقة مليئة بالتصاميم المنسّقة بطبقات من الأقمشة أي الـ Layering، ها هي مجموعة شتاء 2017 تأتي لتعكس الإطلالة ذات الشكل المثلث التي تأتي منسّقة من أزياء ضيّقة على الأكتاف وواسعة في الأسفل.

فإذا أردنا تعداد الصيحات والقصّات التي سيطرت على هذه المجموعة، نقول إنّ قصّة الـ A Line هي المسيطرة وبشكلٍ كبير وواضح، هذه القصّة التي رأيناها تميّز التنانير كما الفساتين.

فإن كنا نتحدث عن التنانير، لا بدّ من الإشارة إذاً إلى أنها أتت بطول متوسّط ومزينة بالكشاكش قليلاً عند أسفلها، هذه الكشاكش التي تعكس موضة الـ Frills الرائجة هذا الموسم وإن كنا نتكلّم عن الفساتين، فنشير إلى أنها أتت ماكسي أي طويلة وبقصّة الـ Cut Out ومزيّنة بالمسامير والجنازير.

بالإضافة إلى هذه الصيحات، لفتتنا موضة السترات الجلديّة القصيرة Crop Jacket، قصة بدأنا نؤمن أنّها ستكون الأبرز في المواسم المقبلة في عالم الأزياء كما لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى موضة المعاطف الجلدية اللمّاعة أي بموضة الـ Patent Leather، هذه المعاطف المزيّنة بقبّات عنق الفرو.

ومن هذه المعاطف، ننتقل إلى موضة معاطف الفرو التي تأتي مطبّعة بمربعات من الفرو الملوّن والتي تمّ تنسيقها مع الأحذية طويلة الساق.

ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة Proenza Schouler (اكتشفي ازياء Proenza Schouler لصيف 2016) من دون أن نذكر موضة الفساتين بالرباط العريض التي تشبه رباط الجامبسوت، هذه الفساتين التي رأيناها أحياناً منسّقة لوحدها ومن دون قمصان تحتها وأحياناً أخرى فوق الكنزات الناعمة بقبّات العنق العالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية