أزياء مطبّعة برسومات مميّزة من توقيع برادا!

ليس هناك أجمل من أن نرى دور العلامات التجاريّة العالميّة والمصمّمين العالميّين يتعدّى تصميم الأزياء وتقديم عروض الأزياء ليصبح دوراً مسؤولاً في تطوير المجتمع إلى الأفضل.

ias

ومن بين دور الأزياء هذه التي نتكلّم عنها، دار Prada التي اختارت أن تقدّم مجموعة الـ Resort 2016 ضمن عرض أزياء الملابس الرجاليّة لربيع وصيف 2016 خلال أسبوع الموضة في ميلانو.

فميوتيشيا برادا، المصمّمة الرئيسيّة للدار اختارت أن تغيّر مواعيد الأجندة الرسمية في عالم الموضة، في خطوة منها لجعل مجموعات الـ Resorts جزءاً من عروض الأزياء الرجالية لا سيّما أنّها تقدّم خلال الفترة الزمنيّة ذاتها كلّ سنة.

بالصور، اليك مجموعة برادا Resort 2015

فبالنسبة إلى برادا، لمَ هذا الانقسام في ظلّ تقارب  المواعيد وتضاربها مع بعضها البعض ولمَ الحاجة إلى فصل الأزياء النسائية عن الرجالية في هذه الحالة؟

خطوة جريئة قامت بها ميوتشيا برادا تماماً مثل خيارها لأقمشة ملابسها النسائية لمجموعة الـ Resort 2016 التي أتت بمعظمها مطبّعة برسومات ملفتة وغير أنيقة.

فإذا أردنا التكلّم أكثر عن الصيحات التي رأيناها خلال عرض الأزياء الرجالية لربيع وصيف 2016، يمكننا أن نسلّط الضوء على رسوم الأرنب والعين التي سيطرت على أزياء برادا، معلنة أنّها ستكون النقشة الأبرز في الموسم المقبل.

بالصور، اليك أزياء برادا لشتاء 2016

أما بالنسبة إلى القصّات، فقد سيطرت الفساتين القصيرة Mini لا سيّما بالقصّة المستقيمة على المجموعة ولكن أكثر ما ميّز هذه المجموعة، فكان مزج أنواع مختلفة من الأقمشة مع بعضها البعض لا سيّما أنّنا رأينا الأقمشة المقلّمة ممزوجة مع تلك المطبّعة بالإضافة إلى تداخل الأقمشة المقلّمة مع المربعات الملوّنة الكبيرة التي تعكس موضة الـ Color Blocks.

إلى جانب هذه الصيحات، لفتنا أيضاً في هذه المجموعة، اعتماد برادا على موضة تنسيق الفساتين فوق القمصان والتوبات كما التركيز على التنانير بالقصّة المثنيّة والواسعة أي بموضة الـ Pleats التي تمّ تنسيقها مع التوبات العادية المقلّمة بألوانٍ مختلفة.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، قماش جلد التمساح الذي يعكس موضة SnakeSkin والذي زيّن السترات والمعاطف كما موضة الجوارب مع الأحذية بالإضافة إلى موضة الفساتين برباط الأوفرول.

اليك أزياء برادا لصيف 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية