اختاري تطبيق مكياج كحلي وذهبي ناعم مع الفساتين القصيرة

تبحث المرأة في بعض المناسبات عن اطلالة عصرية، مختلفة وفريدة من نوعها تخرجها من اللوكات اليوميّة او التقليدية ولا سيما لناحية الالوان، وبما ان فصل الصيف اقترب هو الذي يشتهر بموسم الاعراس والسهرات والسياحة، ستعرفك ياسمينة على خطوات عمل مكياج كحلي وذهبي لكل الاذواق.

ias

  1. طريقة تطبيق مكياج كحلي وذهبي ناعم بخطوات سهلة
  2. اسلوب خاص لعمل مكياج كحلي ناعم لكل المناسبات

1- طريقة تطبيق مكياج كحلي وذهبي ناعم بخطوات سهلة

اساليب عمل مكياج كحلي وذهبي ناعم

بات المكياج الناعم من انواع المكياجات الرائجة جدّاً في الفترة الاخيرة فهو رغم نعومته قادر على منح المرأة الاطلالة الشيك والجذابة والراقية والانيقة، وللحصول على لوك ناعم مكوّن بشكل اساسيّ من لوني الكحلي والذهبي لماكياج العيون، عليك اولاً ان تبدأي من ماكياج الوجه، لتطبقي كريم الاساس الانسب لنوع ولون بشرتك وعلى الرقبة ايضاً لتوحيد اللون وجعله اكثر تناسقاً.

ان كريم الاساس يهدف بشكل خاص الى تأمين التغطية المثالية والانسب للبشرة بغية اخفاء كل ما من شأنه الاساءة الى الاطلالة والتأثير سلباً عليها سواء من خلال الحبوب او البثور او الرؤوس السوداء او الندبات الصغيرة او الخطوط الرفيعة وغيرها. ولك ايضاً ان تلجأي الى تقنية الكونتورينغ للاضاءة على الملامح الجميلة في الوجه، وتضليل تلك التي تزعجك في شكل الوجه، وهذه تعد خطوة ممكن القيام بها في المكياج الناعم والخفيف.

ومن ماكياج الوجه، الى ماكياج العيون، استخدمي قلم الكحل باللون الازرق لرسم خطّ رفيع داخل العيون ومن ثمّ ضعي ظلال زرقاء اللون على ان يكون داكناً على الجفن المتحرّك، وبعدها احرصي على تطبيق ظلال العيون باللون الذهبي على الجفن الثابت للعين.

بعد تطبيق الاي شدو، انتقلي الى الماسكارا وطبقيها لتطويل وتكثيف الرموش لكن لا تلجأي الى تركيب الرموش الاصطناعيّة كي تحافظي على مكياجك الناعم والابتعاد عن المكياج الثقيل للسهرات والاعراس. ومن ثمّ يمكنك الذهاب باتجاه تحديد الحواجب وملئها جيّداً والحصول على شكل طبيعي خصوصاً مع استخدام لون ملائم للون حاجبيك الاصليّ سواء من خلال استخدام القلم او جل حواجب انستازيا لتحصلي على نظرات جذابة جدّاً ولوك مثالي كامل ومتكامل.

وفي الخطوتين الاخيرتين، ضعي احمر الشفاه باللون النيود لاطلالة راقية ومميزة، وبلاش باللون المشمشي او الوردي او البرونزي الخفيف للوك متكامل لا ينقصه شيء ويحافظ في الوقت نفسه على النعومة المطلوبة والمرجوّة.

ان الادوات المطلوبة لتطبيق مكياج ناعم، يمكن ان تجديها في مجموعة مكياج ماك MAC هذه الماركة الفخمة التي تضمّ ابرز المنتجات والمستحضرات التجميليّة التي تتألق بتركيبتها وجودتها والمزايا التي تجعلها من خيارات المرأة المستمرّة في عالم الجمال.

واللافت في هذا النوع من المكياج الذي يرتكز على الظلال الزرقاء والذهبيّة انه يليق بالاطلالات الفخمة والشيك والسهرات والاعراس والحفلات وليس فقط بالاطلالات العادية واليوميّة والناعمة خصوصاً عند اعتماد الوان داكنة فيها لمسة من القّوة والجمال، ويتلاءم معه الفستان القصير الجذاب والماكسي وحتى الفساتين الطويلة مع فتحة جانبيّة جذابة.

اقرأي المزيد:شاهدي بالصور أساليب مكياج كحلي وذهبي!

2- اسلوب خاص لعمل مكياج كحلي ناعم لكل المناسبات

اساليب عمل مكياج كحلي وذهبي ناعم

طبقي في اولى خطوات المكياج كريم اساس من مكياج ماك MAC لاخفاء وتغطية الشوائب والعيوب والحصول على بشرة نضرة وصافية ومشرقة تساعد في تسهيل عملية المكياج الكامل واضفاء لمسات من الجمال على اطلالتك. ومن ثمّ يمكنك ان تعتمدي على تقنيات الكونتورينغ او الهايلايتر لتصحيح الاطلالة والحصول على اللوك المثالي لكل المناسبات بما فيها السهرات.

وبالانتقال الى مكياج العيون، وبالذات الذي يعتمد على اللون الازرق الاقرب الى شخصيتك وذوقك، يمكنك الاختيار بين اللون الفاتح والخفيف للمكياج الناعم او الازرق الداكن القوي ومع لمعة لتطبيق مكياج خاص للسهرات والاعراس وبالتالي فإنّ التحكّم بدرجة قوة مكياج العيون الازرق هو بيديك وحسب رغبتك. ولتطبيق المكياج الناعم، استعيني بالدرجات الفاتحة من ظلال العيون الزرقاء مع امكان دمجها باللون البيج للوك بسيط للاطلالات الصباحيّة.

بعدها، طبقي الماسكارا السوداء من مكياج ماك MAC على الرموش لتطويلها وتكثيفها وضعي كحل اسود داخل العين لتكبير وتوسيع العينين والحصول على نظرات جذابة وساحرة في كلّ الاوقات، ومن ثمّ طبقي جل حواجب انستازيا لشكل طبيعي يأتي ليكمّل اطلالتك.

ولناحية مكياج الشفاه، طبقي لون روج نيود للمحافظة على نعومة المكياج ويمكنك ان تختاريه من مكياج ماك MAC ليكون مقاوماً للمياه والطعام والتعرق وغيرها من العوامل فيؤمن لك التغطية المثالية التي تبقيه بلونه وثباته ومفاعيله الجميلة على الاطلالة لاطول وقت ممكن. وفي النهاية ضعي بلاش مشمشي اللون او زهري خفيف لاضفاء لمسة راقية الى اللوك بأكمله.

في المقابل، يليق باللون الازرق دمجه مع الوان كثيرة ولا سيما اللون الذهبي فهو يعطي شياكة رائعة للاطلالة خصوصاً في السهرات والمناسبات السعيدة وعند اختيار لون الذهبي اللماع وهذه من الخيارات التي يمكنك ان تلجأي اليها مع اللون الازرق من خلال تطبيق ظلال عيون ازرق اقرب الى النيلي على الجفن المتحرك ووضع طبقة رقيقة من ظلال العيون البيضاء تحت الحاجب، ومن ثم وزعي ظلال العيون النيود على عظمة الحاجب لتحديد خفيف، واستخدمي ظلال العيون الابيض الجلتر للسهرات على الزاوية الداخليّة للعين، وحدّدي تحت خطّ الرموش السفليّة باستخدام ظلال العيون النيود. ولكن هذا النوع من المكياج يعد من المكياجات الثقيلة التي تمنحك اطلالة تخطف الانظار في السهرات.

اقرأي المزيد:اتبعي طريقة عمل مكياج فرنسي للعيون الصغيره بالخطوات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية