استعمالات غريبة للقلم الأسود... إستفيدي منها

يعتبر القلم الأسود من أهم مستحضرات الماكياج الأساسية، فإطلالة العيون الجذابة لا تكتمل من دونه. صحيح أنه يُستعمل لاسيما لرسم العين وتحديدها بأسلوب جذاب، لكنه أيضاً باستطاعته خدمة ماكياجك بعيداً عن العيون. لذلك، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أغرب الإستعمالات التي يقدمها لك القلم الأسود واكتشفي مع ياسمينة كيفية تطبيقها و الإستفادة منها.

ias

ملء فراغات الحاجب: استعيني به أيضاً لتحديد رسمة الحاجب وملء فراغاته. روّسي رأسه جيداً قبل رسم الشعيرات برقة، فالضغط عليه قد يمنحك إطلالة مصطنعة. إكتفي بتعبئة الفراغات وانتقلي بعدها الى تسريح الشعيرات نحو الأعلى بفرشاة الحواجب.

معتقدات ماكياج خاطئة توقفي عن تصديقها

تحويله الى جيل لاينر: في حال أردت اعتماد رسمة أيلاينر صاخبة والإستعانة بجيل ذات تركيبة سوداء حالكة، لست بحاجة لشراء مستحضر جديد بل إستعيني بالقلم الأسود وعرّضيه لنار الولاعة لـ 30 ثانية ثم اعتمديه كجيل لاينر… سيمنحك نتيجة رائعة.

استعمالات غريبة للقلم الأسود... إستفيدي منها

اعتماده كظلال عيون: طبّقي ماكياج عيون سموكي أسود من دون الإستعانة بظلال، كل ما عليك فعله هو اعتماد القليل من الكونسيلر كأساس على جفن العين ولإنتقال الى رسم خطوط سوداء قبل تربيتها بإصبعك أوحتى بفرشاة الماكياج.

تحديد الشامات به: تعتبر الشامات من أجمل العلامات الجمالية التي تضفي الجاذبية الى الوجه. لذلك لا تبخلي على نفسك بتحديدها بالقلم الأسود بعد اعتماد الماكياج، فكريم الأساس قد يخفي وهج مظهرها .

يُذكر أنه بإمكانك أيضاً الإستفادة من قلم الكحل البني لتحديد الشفاه قبل تطبيق اللون، سيمنحك لوناً دافئاً وتحديداً مثالياً.

إقرأي المزيد: حيل ماكياج تُنجح رسمة العين مهما اختلف شكلها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية