أسرار علم النفس في الحب ومراحله

إن كنت تتساءلين عن اسرار علم النفس في الحب، ياسمينة اختارت أن تعرّفك عليها وتكشف لك المراحل التي يمرّ فيها الحب ومدى تعلّق الشريك بك وعشقه لك.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على أسرار تجعلك ملكة الرومانسية، لك ما تجهلينه هو بعض العلامات والتصرفات التي تفضح لك حقيقة مشاعره.

علامات الحب عند المرأة

هناك العديد من العلامات في الحب التي تظهر عند المرأة والتي يحددها علم النفس وهي:

  • الابتسامة الدائمة عندما ترى الرجل الذي تحبه، وغالبًا ما يتمّ تفسيرها على أنها ترغب في التقرب منه وإفساحًا في المجال لنجاح العلاقة بينهما.
  • كذلك، الضحك بصوتٍ مرتفع مع الشخص الذي تحبه يدل على شعورها بالراحة والأمان خلال تواجدها معه ما يسمح لها بالتصرف على طبيعتها.
  • عندما تقع المرأة في الحب فهي تهتم كثيرًا بمظهرها الخارجي وتحرص على أن تمتلك إطلالة جذابة لتلفت نظر الشخص الذي تحبه.
  • كذلك، تهتم بمختلف تفاصيل حياة الشخص الذي تحبه، فهي تنتبه لطريقة ضحكه وتصرفاته في كل المواقف، كما نوعية الأكل الذي يحبّه والهوايات المفضلة لديه.

مراحل الحب

يمرّ الحب بثلاث مراحل هي:

  • مرحلة الإنجذاب الجسدي: وهي الفترة التي ينجذب فيها الطرفان إلى بعضهما، بناءً على المظهر الخارجي، وغالبًا ما تتطابق مع المعايير التي وضعها الشخص لشريكه سلفًا. في هذه المرحلة لا يمكن أن نسميه حبّ بين الطرفين بل انجذاب فقط.
  • مرحلة الحب الرومانسي: هي المرحلة الثانية من الحب حيث يشعر هذا الشخص بالسعادة الكبيرة والمفاجئة، وتجدين أنك لا تستطيعين التوقف عن التفكير بهذا الشخص، وترفبين في قضاء أكبر وقت ممكن معه. لا تستطيعين معرفة سلبيات هذا الشخص وتتغاضين عنها، ولا تلاحظين إلا الإيجابيات.
  • مرحلة العشرة: هي مرحلة الحبّ الحقيقي، التي تتقبلين فيها الشخص الآخر بمميزاته وعيوبه، وتتميز هذه المرحلة بحسن تقدير الطرفين لبعضهما، والتحاور بينهما لحلّ المشاكل، ما يخلق جوًّ من التوافق.

تعرفي أيضًا على إلى اي درجة تكتمين أسرارك في الحب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية