أسلوب الهيب هوب الأميركيّ يسيطر على أزياء فالينتينو Resort 2018

مرّة أخرى، اختار Pier Paolo Piccioli نيويورك لتقديم مجموعة جديدة لعلامة Valentino وهذه المرّة كانت مجموعة Resort 2018.

ias

ولكن وعلى عكس المكان الذي اختاره سابقاً، انتقى المدير الإبداعي التنفيذي لعلامة فالينتينو، مكاناً عصرياً أكثر أما مصدر وحيه لهذه المجموعة فكان فنّ الهيب هوب وتحديداً أسلوبه الذي يتميّز بالحيويّة، الأمر الذي يفسّر لنا كثافة السراويل الرياضية والسترات الرياضية بأسلوب البومبر أو العادية أو سترات الباركا إنما باللمسة الحيويّة إلى جانب التصاميم المزيّنة بالسحابات.

قبل أن ندخل في تفاصيل المجموعة والصيحات التي ضمّتها، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ توجّه معظم دور الأزياء حالياً يميل نحو الفنّ وربط الموضة بالثقافة فكما رأينا علامة لويس فويتون تقدّم عرض أزيائها الـ Resort في Kyoto اليابانيّة وعلامة CHANEL تعيدنا إلى الحضارة اليونانيّة، ها هي علامة Valentino تختار أن تعكس أسلوب الهيب هوب الذي يجسّد نيويورك تحديداً في هذه المجموعة.

هنا لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ Pier Paolo Picciolo اختار التعاون مرّة جديدة مع المصمّمة Zandra Rhodes التي كان سبق له وتعاون معها في مجموعة سابقة حيث قدّمت له نقشة أحمر الشفاه التي رأيناها مطبّعة على العديد من التصاميم أكانت الفساتين الحيويّة أو السترات كما على الأحذية الرياضية التي نتوقّع أن تصبح من الأكسسوارات الأكثر طلباً فور توفّرها في المتاجر.

أما بالنسبة إلى المجموعة (Pier Paolo Piccioli يحاور الوقت في مجموعة فالينتينو لشتاء 2018)، فلا بدّ من القول أنّ الألوان الحيويّة هي التي سيطرت وقد أكّدت هذه المجموعة استمرار اللون الأخضر في السيطرة، هذا اللون الذي اعتبرته شركة بانتون لون عام 2017 وقد رأيناه يسيطر إلى جانب الفوشيا والأحمر اللذين تمّ دمجهما مع بعضها البعض وذلك بالإضافة إلى الأقمشة المطبّعة التي رأيناها أحياناً تعكس نقشة الترايبيل وأحياناً أخرى تأتي بأسلوب الشك والترتر أو الريش الملوّن.

أيضاً، حضر الدنيم ليضفي لمسة مميّزة على بعض اللوكات ويؤكّد عودة موضة الدنيم مع الدنيم أما المميّز فكانت قصّة قميص الجينز الذي أتى بأكمامٍ Cut out على معصم اليد.

إلى جانب ذلك، نشير إلى أنّ فالينتينو أعادت السترات الرياضيّة Bomber إلى الواجهة بعدما أن خفّ وهجها قليلاً هذا الموسم وقد رأيناها تنافس سترات الباركا الحيويّة التي أتت بمعظمها متوسّطة الطول في حين حضرت معاطف الفرو بالطول المتوسّط لتشكّل حضوراً خجولاً ولكن قوياً.

بالإضافة إلى ذلك، برز القماش المثنيّ ورأينا التنانير بالطول المتوسّط كما سروال الـ Culotte بهذا القماش إلى جانب فساتين التول الشفافة أو المنسدلة التي أتت إما بطولٍ متوسّط أو ماكسي ما يشير إلى غياب الفساتين القصيرة والعنصر الجذاب على هذه الإطلالات التي اختارها Pier Paolo Piccioli أن تكون حيويّة ورياضيّة بامتياز.

أيضاً، برزت بعض القطع الرسميّة ولكن بالأسلوب الحيويّ حيث رأينا السروال الكلاسيكيّ بقصّة واسعة وفضفاضة أما القميص الكلاسيكي فبقصّة واسعة أيضاً كما لفتنا كثيراً السروال الواسع الذي أتى بقصّة الـ Cut Out على الخصر مع حزامٍ بدا وكأنه منفصل عنه وفوق حدّ خصر السروال.

إقرأي المزيد: حقيبة فالينتينو الجديدة… ملفتة أو ماذا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية