اشكال الاجسام وما يناسبها من الملابس لاطلالة مثالية!

اشكال الاجسام وما يناسبها من الملابس

ان الحصول على اطلالة جذابة ومميزة تتطلب منك ان تختاري انواع الازياء التي تناسب شكل جسمك وتضفي سحراً ورونقاً خاصاً على اطلالتك.

ias

من هنا، اختارت “ياسمينة” ان تعرفك على اشكال الاجسام وما يناسبها من الملابس.

1- شكل الموزة: هو الجسم النحيف الذي يتميز بعدم وجود اية انحناءات اي الجسم يتألف من كتلة واحدة. فإذا كنت نحيفة وطيلة فاحرصي على ارتداء السراويل ذات الجيوب الكثيرة او الجينز الواسع ويمكنك ان تختاري الكنزة او القميص المتوسط الطول بالوان زاهية ورسومات مزركشة.من الضروري ان تحرصي على تجنب ارتداء الكعب فهو سيزيد من نحافتك، فاستبدليه بالاحذية المسطحة.

2- شكل التفاحة: هو الجسم ذو البطن الكبير والمعدة البارزة. ولهذا الجسم من الضروري ان تتجنبي ارتداء القمصان والكنزات الضيقة، لذا عليك استبدالهابالقمصان الفضفاضة والواسعة مع سروال متوسط العرض وتجنبي ايضاً ارتداء الفساتين التي تحتوي على شريط ضيق او حزام على منطقة الخصر لانها سوف تظهر منطقة البطن بشكل اكبر. ايضاً تجنبي ارتداء اية ملابس مصنوعة من خامات الليكرا او الفيزون.

3- شكل الكمثري: هو الجسم الذي يتميز بصدر صغير وبطن متوسط ومؤخرة ممتلئة. لهذا الشكل يجب ان تتجنبي ارتداء السراويل الضيقة ذات الالوان الفاتحة والمزركشة فهي تمنح المؤخرة والارداف حجماً اكبر، وتجنبي القمصان الطويلة التي تعطي جسمك مظهراً مستطيلاً. ان السراويل الفضفاضة مع لاقمصان متوسطة الطول تلائم انحناءات جسمك.

4- شكل الساعة الرملية: هذا الشكل يتميز بخصر نحيف وصدر كبير وارداف ومؤخرة ممتلئة. صاحبات هذا الجسم يجب ان يتجنبن ارتداء القمصان والسراويل ذات الجيوب الكبيرة لانها تعطي حجماً إضافياً، كذلك، من الضروري ان تتجنبي ارتداء الاقمشة المزركشة والكثيرة الالوان. يمكنك ان ترتدي قميصاً متوسط الطول بلا ازرار مع سروال فضفاض واحرصي على ابراز خصرك الرفيع عبر ارتداء ملابس ضيقة في منطقة الخصر او حدديها بواسطة الحزام.

إذاً، بعد ان تعرفت على اشكال الاجسام وما يناسبها من الملابس، فما هو شكل جسمك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية