أغلى فساتين زفاف ارتدتها الأميرات والملكات!

إطلالة ميغان ماركل في حفل زفافها من الأمير هاري

فساتين زفاف الأميرات والملكات هي ما ينتظر العالم أجمع رؤيته عند الإعلان عن موعد حفل زواج لأحد أفراد العائلات الملكية، ولذا، يتم اختيار أهمّ المصمّمين العالميّين لتصميمها، من دون الاكتراث لثمنها. 

ias

في حين تخصّص أي عروس عاديّة ما لا يتعدّى الـ 10% من ميزانية الحفل لفستان زفافها، تحرص العائلات الملكيّة على أن تكون العروس في غاية الفخامة والأناقة، حتّى لو تطلّب ذلك تصميم فساتين تبلغ قيمتها ملايين الدولارات! وفي هذا الموضوع، سنطلعكِ على أغلى فساتين زفاف بتصاميم فخمة ارتدتها الأميرات والملكات!

الملكة إليزابيث

اغلى فساتين زفاف ارتدتها الأميرات والملكات
صورة من زفاف الملكة إليزابيث وPhilip Mountbatten

خلال حفل زفافها من الدوق Philip Mountbatten الذي أقيم في العام 1947، ارتدت الملكة إليزابيث فستان زفاف بقيمة 30,000 يورو، وهو من إبداع مصمّم الأزياء البريطانيّ Norman Hartnell الذي صنعه من الحرير الصينيّ، وزيّنه بأشكال مختلفة من الأزهار المرصّعة باللؤلؤ والألماس. وقد أُرفق الفستان مع ذيل بطول 15 قدمًا.

سارة فيرغسون دوقة يورك

اغلى فساتين زفاف ارتدتها الأميرات والملكات
صورة من زفاف سارة فيرغسون دوقة يورك

اختارت سارة فيرغسون دوقة يورك لإطلالتها في حفل زفافها من الأمير أندرو في العام 1986، فستانًا قٌدّرت قيمته بـ 35,000 يورو من تصميم البريطانيّة Lindka Cierach. الفستان من الساتان العاجيّ، وتزيّن بزخرفات رائعة من الخرز ترمز إلى خلفيّة الأمير أندرو في الإبحار، مثل المراسي والأمواج، وأُرفق مع ذيل بطول 17 قدمًا تزيّن بتطريزات فضيّة لحرفي A وS. 

ميغان ماركل

اغلى فساتين زفاف ارتدتها الأميرات والملكات
إطلالة ميغان ماركل في حفل زفافها من الأمير هاري

إطلالة ميغان ماركل في حفل زفافها من الأمير هاري لاقت الكثير من الانتقادات السلبية والإيجابية، وهي باختياره، كسرت قواعد البلاط الملكيّ البريطاني التي تنصّ على أن يكون فستان الزفاف من تصميم مصمم بريطاني، ولكنها اختارت Clare Waight Keller، المديرة الإبداعية السابقة لدار Givenchy، لتصمّمه لها. الفستان صنع من الحرير، ووصلت قيمته إلى 110,000 يورو، وتميّز بتصميمه البسيط الأنثويّ، وأرفق مع طرحة بطول 16 قدمًا تطلّب تطريزها 3,900 ساعة عمل. وبالحديث عنها، لفتتنا إطلالات لميغان ماركل خالفت فيها القواعد الملكيّة.

الأميرة ديانا

اغلى فساتين زفاف ارتدتها الأميرات والملكات
إطلالة الأميرة ديانا في حفل زفافها

قُدّرت قيمة الفستان الذي ارتدته الأميرة ديانا خلال حفل زفافها من الأمير تشارلز في العام 1981 بـ 151,000 يورو، وهو من تصميم David Emanuel وزوجه في ذاك الوقت Elizabeth. الفستان من الحرير العاجيّ، وتزيّن باللؤلؤ والدانتيل والترتر، وأُرفق بأطول ذيل في التاريخ، بطول بلغ 25 قدمًا.

الأميرة أوجيني

اغلى فساتين زفاف ارتدتها الأميرات والملكات
إطلالة الأميرة أوجيني في حفل زفافها

أقيم حفل زفاف الأميرة أوجيني وجاك بروكسبانك في العام 2018، وتألّقت بفستان بلغت قيمته 200,000 يورو من تصميم Peter Pilotto وChristopher de Vos، واختارته بتصميم يبرز ندبة على ظهرها سببها عمليّة أجريت لها سابقًا.

كايت ميدلتون

اغلى فساتين زفاف ارتدتها الأميرات والملكات
إطلالة كايت ميدلتون في حفل زفافها

تألّقت كايت ميدلتون في حفل زفافها من الأمير ويليام بفستان من تصميم Sarah Burton، المديرة الإبداعية لدار Alexander McQueen. بلغت قيمة الفستان 250,000 يورو، وقد تزيّن بتطريزات فكتوريّة، وتميّز بقصّته الأنيقة التي أضفت عليها الكثير من التميّز، وتزيّن بدانتيل أخيط يدويًا في المدرسة الملكيّة الواقعة في Hampton Court Palace. أمّا ذيل الفستان، فبلغ طوله 9 أقدام، وهو مصنوع من قماش الـ gazar والأورغنزا. تشتهر دوقة كامبريدج بأسلوبها الأنيق، ومن بينها إطلالات استوحتها كايت ميدلتون من الأميرة ديانا.

الملكة ليتيزيا

اغلى فساتين زفاف ارتدتها الأميرات والملكات
إطلالة الملكة ليتيزيا في حفل زفافها

يحتلّ التصميم الذي ارتدته الملكة ليتيزيا الصدارة في قائمة فساتين الزفاف الأغلى ثمنًا، إذ تقدّر قيمته بـ 6 مليون يورو، وهو من تصميم الإسبانيّ Manuel Pertegaz. يتميّز الفستان بقصّته الفخمة، والتفاصيل الرائعة التي تبرز خصوصًا من خلال شكل الياقة والأكمام، وقد تزين بتطريزات من خيطان الذهب.

بعد أن أطلعناكِ على أغلى فساتين الزفاف التي ارتدها نساء البلاط الملكيّ، نذكّرك بالمجوهرات التي تملكها الملكة إليزابيث، والتي تتنوع بين قطع ملكيّة وتاريخيّة ورثتها من أجيال سابقة من الطبقة الحاكمة.، وأخرى اشترتها بنفسها أو تلقّتها كهدايا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية