الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر حل مثالي لمختلف المشاكل

ان البشرة والشعر هما اساس اطلالة كل مرأة لذلك، تبحثين دائماً عن الخلطات الطبيعية المناسبة التي تعيد اليك اطلالتك النضرة الخالية من الشوائب. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. اسباب ظهور الشوائب في البشرة

  2. افضل الخلطات الطبيعية للبشرة

  3. اسباب جفاف الشعر

  4. افضل الخلطات الطبيعية للشعر

1- اسباب ظهور الشوائب في البشرة

افضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

ان ظهور الشوائب في البشرة وجفافها وبهتانها من شأنه ان يعود الى اسباب عدة محيطة بك، اخترنا ان نعرفك عليها:

1- الخلل الهرموني: يمكن ان يؤدي حصول خلل هرموني لدى المرأة الى ظهور الشوائب على البشرة نتيجة انسداد المسام . ويحدث هذا الخلل بعد التغيرات الهرمونية كالتي يمكن ان تنتج بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل او بعد الولادة.

2- سوء التغذية: التغذية من شأنها ان تتسبب في ظهور الشوائب في البشرة نظراً الى ان هناك مجموعة من الاطعمة من الضروري ان تحرصي على تناولها من أجل منح بشرتك البروتينات والفيتامينات الضرورية التي تعيد اليها نضارتها وحيويتها.

3- منتجات الالبان: ان الاكثار من تناول منتجات الالبان من شأنه ان يؤدي لدى بعض النساء الى ظهور الشوائب نظراً الى انها ذات تأثير محفز للالتهابات.

4- الاضطرابات النفسية: فالقلق والتوتر والعصبية من شأنه ان يكون احد ابرز الاسباب التي تؤدي الى ظهور الشوائب في البشرة.

5- مساحيق التجميل: من شأن استعمال مساحيق التجميل التجارية او الرديئة غبر التابعة الى الماركات المعروفة الى ظهور الشوائب في البشرة نظراً الى انها يمكن ان تتسبب في انسداد المسام.

2- افضل الخلطات الطبيعية للبشرة

افضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

اما اذا اردت تقديم العناية اللازمة ببشرتك، فنقدم لك افضل الخلطات الطبيعية للبشرة:

1- ماء الورد والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. هذه الخلطة ستساعدك على التخلص منمشكلة الزيوت الزائدة في البشرة واعادة النضارة اليها.

2- اللوز والشوفان: قومي بنقع 10 حبات من اللوز في القليل من الماء طوال الليل ثم قومي بطحنها صباحاً. اخلطي اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزبادي. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة.

3- الموز والبابايا: قومي بهرث ثمرة موز مع نصف ثمرة من البابايا واضيفي اليها القليل من العسلوطبقي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطي ستساعدك على التخلص من حب الشباب والبثور في البشرة.

4- الخيار: من الخلطات الطبيعية للبشرة، معظم خبراء التجميل يعتمدون على الخيار في مجال العناية بالبشرة والتخلص من مختلف مشاكلها. لذلك، قومي ببشر ثمرة من الخيار واضيفي اليها ملعقة من العسل ونصف ملعقة من الحليب.طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- اسباب جفاف الشعر

افضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

ان تلف الشعر وجفافه هو من الامور التي يمكن ان تتسبب في افساد اطلالتك الا ان اسبابه متعددة تعرفي معنا عليها.

1- عدم احتفاظ الشعر برطوبته: تغلف الشعر طبقة واقية تحمي الشعر من الاضرار المتنوعة. وعندما يكون الشعر صحياً تحبس هذه الطبقة الرطوبة فيها. أما حين تتلف هذه الطبقة فهو يخفف من قدرتها علىحفظ الرطوبة وبالتالي يتحول شعرك الى جاف.

2- فروة الرأس الجافة: ان جفاف فروة الرأس وعدم انتاجها للكمية التي يحتاجها الشعر من الزيوت هو احد ابرز العوامل لجفاف الشعر. كما انه مع التقدم في السن تخف كمبة الزبوت المنتجة من فروة الرأس وبالتالي تتسبب في جفاف الشعر.

3- المستحضرات الكيميائية: ان اعتمادك لبعض المستحضرات الكيميائية في مجال العناية بالشعر من شأنه ان يترك تأثيره السلبي على نوعية شعرك ويجعلها جافة.

4- التعرض لاشعة الشمس: ان تعريض شعرك لفترات طويلة لاشعة الشمس من شأنه ان يؤدي الى جفافه وبالتالي سيصخ اكثر هشاشة وضعيفاً.

4- افضل الخلطات الطبيعية للشعر

افضل الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

أما إذا اردت التخلص من جفاف الشعر واستعادة صحته وجماله. من هنا ضرورة اتباع مجموعة منالخلطات الطبيعية للشعر: 1- لتقوية الشعر: امزجي صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت السمسموملعقتين من الماء. قومي بترطيب شعرك وطبقي المزيج على فروة رأسك واطراف شعرك المتقصفة واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- لترطيب الشعر: قومي بتقشير ثمرة الافوكادو وضعيها في الخلاط الكهربائي واضيفي اليها ملعقتين من زيت شجرة الشاي وملعقة من العسل. وزعي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- لعلاج التقصف: اخلطي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من زيت اللوز وملعقة من العسل. طبقي المزيج على شعرك مع تدليكه، ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم اغسليه بالشامبو المناسب لنوع شعرك.

إذاً، بعد ان تعرفت على افضل الخلطات الطبيعية للشعر، فهل ستجربينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية