Yasmina

تعرفي على علاج الشعر التالف بالافوكادو والبيض وطرق التخلص من القشرة

علاج الشعر التالف بخلطات طبيعية

تكثر مشاكل الشعر التي تسبب الاحراج والازعاج للنساء وتدفعهنّ الى ايجاد البدائل، والاساليب التي تضمن لهنّ حماية الشعر من التقصف والتساقط والتلف. واليك بعض بها:

  1. علاج تقصف الشعر بخطوات بسيطة

  2. طرق ازالة قشرة الشعر بوصفات طبيعية

  3. خلطات الشعر التالف بالافوكادو والبيض

1- علاج تقصف الشعر بخطوات بسيطة

علاج الشعر التالف بخلطات طبيعية

تعاني معظم السيدات من مشاكل في الشعر ولعل ابرزها تقصف الشعر الشديد نتيجة سوء التغذية والافراط في تسريح الشعر وتمليسه والتعرض كثيراً لاشعة الشمس الحارقة والضارة، وغيرها من الاسباب التي تؤثر سلباً على اطلالتك. واليك هنا افضل خلطات للشعر المقصف.

  • الافوكادو وزيت اللوز: عليك في هذه الخلطة ان تهرسي الافوكادو جيداً وتقومي بخلطها مع زيت اللوز وتضعينها في وعاء، حتى تصبح كالماسك على ان تضعيه على كامل شعرك واطرافه ليتغذى بالخلطة ويشربها جيداً، ويستفيد من كل خصائصها الجمالية، واتركي الخليط لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسل الشعر. وبهذه الطريقة وعند تكرار الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع والاعتناء جيداً بالشعر والابتعاد عن الاسباب التي تسبب بتقصفه ستحصلين على شعر قوي وطويل وكله اشراقة ولمعان.
  • خلطة الزعتر: اخلطي ملعقة من الزعتر الاخضر المفروم في كوب من الماء، وانقعيه جيداً ليوم كامل، ومن ثمّ قومي بتصفيته من الماء ودلكي به فروة الرأس والاطراف يوميّاً قبل النوم لمدّة اسبوع. وستتخلصين بهذه الطريقة من مشاكل التقصف بوقت قصير.
  • المايونيز: تتعدد فوائد المايونيز للشعر، فهو من الوصفات الطبيعية التي عادة ما تلجأ اليها النساء اللواتي يعانين من مشاكل في الشعر، وكل ما عليك فعله حتى تستفيدي من خصائص المايونيز الكثيرة هو ان تدهني شعرك به وتركزي جداً على الاطراف التي تكون متقصفة واتركيه ربع ساعة من الوقت قبل ان تغسليه جيداً بالشامبو، وكرري هذه العملية مرتين في الاسبوع حتى تتخلصي من التقصف بشكل نهائيّ.

اقرأي المزيد: علاج تقصف الشعر الشديد أصبح سهلاً مع هذه الخلطات الطبيعية

2- طرق ازالة قشرة الشعر بوصفات طبيعية

علاج الشعر التالف بخلطات طبيعية

تعرف القشرة بأنها مادة بيضاء تنتشر في فروة الرأس وبين الخصيلات وتنزل على الملابس والبلايز لتؤثر سلباً على الاطلالة في كل الاوقات، بالاضافة الى انها تسبب الحكة، وتزيد من تساقط الشعر. وهذه بعض الخلطات التي تساعدك على التخلص من القشرة:

  • زيت اكليل الجبل: يعد هذا الزيت من افضل الزيوت التي يمكن ان تستخدم من اجل ازالة القشرة، وذلك من خلال تدليك فروة الرأس به، وستلاحظين الفرق سريعاً خصوصاً عند تكرار الخلطة مرات عدة. ولك ان تضيفي بعض المكونات الاخرى الى زيت اكليل الجبل مثل زيت جوز الهند للتخلص من القشرة في وقت سريع.
  • زيت الزيتون: قد يكون زيت الزيتون من اشهر الزيوت الطبيعية التي تستخدم للتخلص من القشرة واثارها السلبية على الاطلالة وما تسببه من حكة واحمرار في كثير من الاوقات، ولا سيما اذا كان زيت الزيتون فاتراً وجرى تسخينه قليلاً وتدليكه في فروة الرأس مباشرة.
  • خلطة الزيادي والليمون: امزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من العسل الطبيعي، ومن ثم طبقي هذا الخليط على فروة الرأس مباشرة، واتركيه لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل ان تغسليه بالماء الدافئ والشامبو. كرري هذه الخلطة لتستفيدي من خصائص الزبادي والليمون للشعر وتتخلصي من المشاكل التي تعيق اطلالتك المشرقة.

هذا ويمكنك ايضاً ان تستخدمي عصير الليمون على فروة الرأس للتخلص من القشرة وللتمتع بفوائده الجمالية الكثيرة على صعيد الشعر، مثله مثل خل التفاح الذي يقضي على الباكتيريا، والميكروبات والاوساخ التي تسبب القشرة وتؤدي الى تساقط الشعر كثيراً، من هنا فإنّ اختيار خل التفاح من خلطات الشعر يساعدك في الحصول على شعر طويل وناعم ونضر ومشرق وخال من القشرة.

اقرأي المزيد: علاج قشرة الشعر نهائيا اسهل مع هذه الخلطات

3- خلطات الشعر التالف بالافوكادو والبيض

 علاج الشعر التالف بخلطات طبيعية

تتعدّد اسباب تلف الشعر، منها غسل الشعر المتكرر والمفرط بالماء الساخن، بالاضافة الى الاكثار من استخدام ادوات تصفيف الشعر واعتماد تسريحات الشعر المشدودة التي تؤدي الى جفاف الشعر وتساقطه ايضاً خصوصاً من الامام، الى جانب اسباب اخرى متعلقة بالاستعمال الخاطئ للمستحضرات والكريمات والشامبوهات التي لا تتلاءم مع نوع الشعر، ما يحتم العناية جيداً بالشعر لمعرفة اسباب تلفه حتى يصار الى معالجته.

وفي هذا السياق، هناك خلطات كثيرة يمكن استخدامها في مجال علاج تلف الشعر، والقشرة، والتساقط، والحصول على المقابل على شعر طويل وناعم وسهل التمشيط والتسريح، ومن اهمها خلطة الافوكادو والبيض التي يتمتع كل مكوّن منها بخصائص جمالية كثيرة، ومميزة في عالم الجمال من الشعر الى البشرة، بالاضافة الى فوائد البيض الصحية العدّة والتي تنعكس ايجاباً على البشرة والشعر، اذ ان احدى اسباب تساقط الشعر وجفافه وتلفه تعود الى التناول الخاطئ للطعام ما يفقد الجسم القوة المطلوبة والغذاء الواجب تأمينه خلال النهار.

علاج الافوكادو: يشتهر الافوكادو في عالم اطلالة المرأة، اذ ان الافوكادو تحتوي على الكثير من الفيتامينات والاحماض الدهنية، والزيوت الطبيعية، القادرة على معالجة تلف الشعر وتقصّفه وجفافه. وكل ما عليك فعله هو هرس حبة من الافوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومن ثمّ تطبيقه على الشعر وتركه لحوالي الساعة من الوقت، قبل ان تغسليه كالمعتاد بالماء والشامبو.

صفار البيض: تلجأ المرأة في الكثير من الاحيان الى البيض لعلاج مشاكل مرتبطة باطلالتها الجماليّة، وذلك نظراً لما يتمتع به من فوائد صحية وجمالية مميزة وهو غني بالاحماض الدهنية الاساسية والمعادن والبروتينات التي تساعد كثيراً في اطار الشكل الخارجي، وهنا عليك ان تدلكي شعرك ببيضة لمدة دقائق معدودة ومن ثمّ تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي لاكثر من ساعتين قبل شطفه وغسله بالماء البارد والشامبو.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني