تعلمي اسهل طرق تتوريال ميكب لاطلالة رائعة دوماً

يعتبر المكياج من اساسيّات اطلالة المرأة وجمالها خصوصاً في المناسبات السعيدة والسهرات وحفلات الزفاف والخطوبة وما الى هنالك من الاطلالات اليوميّة، لكنّه يختلف بحسب شخصيّة كل امرأة وذوقها ولون بشرتها وستايلها بشكل عامّ. لكن المكياج ليس سهل التطبيق بل يحتاج الى دقة خصوصاً على صعيد مكياج العيون لتكون الرسمة دقيقة لتحصلي على نظرات ساحرة وجميلة.

ias

في هذا المقال ستعرفك ياسمينة على افضل تتوريال ميكب لتحصلي على مكياج مناسب وجذاب بخطوات بسيطة:

بداية عليك اختيار كريم الاساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، أو أغمق بدرجة واحدة، لتطبيقه على البشرة من اجل اخفاء العيوب التي تشوّه اطلالتك سواء من البثور او حب الشباب او الرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب، واختاري كريم الاساس بنوعية جيّدة كي لا يضرّ ببشرتك ويمنحك ملامح طبيعيّة، ويدوم لأكثر وقت ممكن. وبعد ذلك، احرصي على تغطية الهالات السوداء والخطوط الرفيعة حول العينين بواسطة الكونسيلير واختاري ان يكون أفتح بدرجتين من لون بشرتك.

وبالانتقال الى ماكياج العيون، اختاري ظلال العيون الذي يليق بلون بشرتك فاختاري اللون الترابي اذا كنت من صاحبات البشرة السمراء، كذلك اختاري اللون الذي يتلاءم مع اطلالتك ولون فستانك او ملابسك، فطبقي الظلال الفاتحة بدءاً من زاوية العين الداخلية على كامل الجفن العلوي المتحرك ومن ثمّ الظلال الغامقة عند زاوية العين الخارجيّة.

قومي بعدها بوضع الايلاينر لتحديد عينيك من خلال رسم خط اسود بمحاذاة الرموش واسحبيه للاعلى عند زاوية العين الخارجيّة لاعطاء العين مدى أكبر. عند الانتهاء ضعي الماسكارا لتكثيف الرموش وتطويلها بشكل لافت خصوصاً اذا كنت تعانين من الرموش الخفيفة فالماسكارا بشأنها ان تمنحك نظرات ساحرة، واحرصي على اختيار الماسكارا التي تقاوم المياه وتدوم طيلة النهار من دون ان تتلطخ او تزول. بعدها ضعي البلاش على خديك لاعطائهما لوناً جميلاً، وانتقلي من ثمّ الى مكياج الشفاه واختاري لون روج الذي تحبين ويليق بمكياجك ويمكنك استخدام قلم الروج لتكبير الشفاه الصغيرة.

اقرأي المزيد: 3 ألوان أساسية للتألق ببشرة خالية من أية شائبة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية