تعرفن على افضل خلطة لازالة حب الشباب

افضل خلطة لازالة حب الشباب في البيت

من أكثر #مشاكل_البشرة الشائعة خاصة عند البنات هي مشكلة حب الشباب أي البثور التي تشوه الوجه وتؤثر على الإطلالة الخارجية. لذلك يا بنات، اخترت لكنّ اليوم بعض #الخلطات_الطبيعية التي يمكنكنّ تحضيرها في البيت بخطوات بسطية. تساعد هذه الخلطات على التخلّص من حب الشباب والحصول على بشرة نضرة ومشرقة. اكتشفن بالنقاط التالية طريقة تحضير هذه الخلطات التي جربتها في البيت.

ias

خلطة العسل والقرفة: تتميز القرفة بخصائصها المضادة للبكتيريا ما يمنع ظهور حب الشباب. خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة. في الخطوة التالية، وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لنتائج مذهلة.

خلطة الفراولة والعسل: يتميز العسل بخصائصه المضادة للإلتهابات ما يمنع إحمرار البشرة وحب الشباب. لذلك وضعت في وعاء الخلاط الكهربائي 3 حبات من الفراولة وملعقتين صغيرتين من العسل. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

خلطة زلال البيض: خفقت في وعاء زلال 3 حبات من البيض ثمّ وضعت المزيج على المنطقة المصابة وتركته لمدة 20 دقيقة على وجهي قبل غسله بالمياه الباردة.

خلطة قشر البرتقال: هرست في وعاء الخلاط الكهربائي قشر حبتين من البرتقال ثمّ وضعت القليل من المياه للحصول على شبه عجينة. بعد ذلك، وضعت المزيج على الوجهي وتركته لمدة 25 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه.

اقرئي أيضاً: الليمون الحامض يكافح حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية