اكتشفن أفضل خلطه للرؤوس السوداء المزعجة

افضل خلطه للرؤوس السوداء

تعتبر مشكلة الرؤوس السوداء من أبرز #مشاكل_ البشرة عند البنات والنساء وتظهر على الجبين والأنف والمنطقة التي تحيط بالشفاه. ما هي أسباب ظهور الرؤوس السوداء؟ هناك عدة أسباب ومنها كثرة الإفرازات خاصة عند صاحبات البشرة الدهنية وعدم العناية بالبشرة بالطريقة الصحيحة وغيرها. ويمكن للرؤوس السوداء أن تؤثر على جمال بشرتكن وإطلالتكن لذلك اخترت لكنّ اليوم بعض الخلطات الطبيعية للتخلّص منها وأفضل النصائح لتجنّبها. اكتشفنها بالنقاط التالية:

ias

خلطات طبيعية للوجه لإزالة الرؤوس السوداء في البيت :

خلطة الباكينغ صودا: اخلطن في وعاء ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا مع القليل من الماء وادهنّ المزيج على الرؤوس السوداء. بعد ذلك، أتركن المزيج على وجهكنّ لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالمياه الفاترة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

خلطة القرفة: تتميّز القرفة بخصائصها المضادّة للبكتيريا وتساعد على إزالة الرؤوس السوداء لذلك أخلطن في وعاء ملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة وملعقتين كبيرتين من العسل. في الخطوة التالية، إدهنّ المزيج على المنطقة المصابة واتركنه لمدة 15 دقيقة تقريباً.

خلطة عصير ليمون الحامض: ضعن في وعاء ملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض ثمّ إدهنّ الرؤوس السوداء به بواسطة قطعة قطن. بعد 10 دقائق، إغسلن وجهكنّ بالمياه الباردة.

حيل لتجنب الرؤوس السوداء: 

  • تجنّب الوجبات السريعة والأطعمة غير الصحية التي قد تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • استخدام مرطّب للوجه يومياً للعناية بصحة البشرة.
  • إزالة المكياج قبل النوم

اقرئي أيضاً: اكتشفن كيفية التخلص من حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية