اقنعي معارضي حبيبك به!

الدفاع عن الحبيب

الدفاع عن الحبيب

يحصل كثيراً أن يصطدم حبّك بمعارضين قد يكونون أقرب الناس اليك، من أهلك، أقربائك أو دائرة الأصدقاء. فتعقين بين دموع قلبك وتوبيخ عقلك. تفادياً لهذا الصراع المرير، اليك بعض الخطوات التي ستساعدك على اقناع من حولك بخيار القلب!

ias

 

                      (اختبري نفسك: هل أنت محكومة بالفشل العاطفي؟)

 

– تأكّدي أولاً من صحة قرارك: نسبة الى المثل البريطاني القائل " حين يعارضك الجميع، تكونين إمّا محقّة تماماً إمّا على تمام الخطأ"، ضعي عواطفك جانباً وتأكّدي من أنّ هذا الرجل الذي تحاربين من أجله يستحقّ قلبك ويبادلك الشعور نفسه ولا تشوبه أية شائبة اخلاقية. 

 

– اجمعيه بشخص يتّفق عليه الطرفان:خذي في صفّك شخص مقرّب من عائلتك يثقون به ويرتاحون لرأيه، وتثقين أنت أنّه موضوعي ولن يغدر بك. واتركي له مهمّة تقريب وجهات النظر.

 

                        (5 أنوع من الرجال لا يستحقون حبك)

 

– عليه تقع المسؤولية نفسها: على حبيبك أن يدعمك في هذه المرحلة إذا كان فعلاً صادقاً بحبّه لك. فليترك كرامته جانباً رغم صعوبة الموقف فهو ليس الانسان الوحيد الذي واجه رفض أهل حبيبته. عليه أن يبذل جهده ليؤمّن لك الحدّ الأدنى من متطلبات اهلك الأخلاقية والمادية. 

 

– اياك والتهديد: يمكنك أن تصرّي على موقفك ولكن من دون أن تدخلي في المشاكل الشخصية والتجريح. لا تهددي اهلك، لا تشتمي، ولا تريهم أن رأيهم لا يعنيك والاّ ازدادوا عناداً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية