أكبر بيت في العالم بهندسة معمارية تحبس الأنفاس

يعتبر قصر إستان نور الإيمان اكبر بيت في العالم، وأكبر قصر مسكون من قبل أصحابه، وإنه يمتد على مساحات شاسعة من الأرض ويقع على ضفاف نهر بروناي وهو المقر السكني لسلطان بروناي حسن بلقيه وأسرته.

ias

غالبًا ما يتبارى المهندسون على تصميم أغرب المنازل حول العالم، إلا أنّ أفخم المنازل وأكبرها هي التي تحصد الإهتمام خصوصًا لناحية الضخامة التي تتمتع بها. من هنا سنكشف لك عن تفاصيل الهندسة المعمارية لأكبر قصر في العالم التي تخطف الأنفاس.

تصميم رائع لا يجب أن يفوتك

بُني قصر إستان نور الإيمان على مساحة تبلغ 2,152782 قدم مربع، يتألف من 1,788غرفة، منها ما هو مزيّن بالذهب والألماس، وتحتوي على ما يقارب 650 لوحة فنية لا يقلّ سعر الواحدة منها عن 150 ألف يورو.

تمّ إنشاء أيضًا 257 حمامًا، بالإضافة إلى مأدبة طعام تستوعب حوالي 5,000 ضيف، مع بهو إختفالات واسع يتّسع لحوالي 4,000 شخص، بدون أن ننسى وجود مسجدٍ خاص يمكن يستوعب 1ِ500 مصلٍّ.

والملفت، أن القصر يحتوي على مرآب لتصليح السيارات، يتّسع لحوالي 110 سيارات، كما أن السلطان يمتلك بنفسه عددًا هائلاً من السيارات يصل إلى 5,000 سيارة فريدة من نوعها ونادرة. بدون أن ننسى أن القصر يحتوي على أحواض للسباحة، وملاعب للغولف، وإسطبلات بالإضافة إلى مدينة ملاهي.

واطلعي أيضًا على منازل مصممة لحمايتك من نهاية العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية