اكتشفي عدد النظرات الكافي لتقع المرأة في الحب!

صحيح أن الرجل يحب المرأة أو شريكته من النظرة الاولى لها، إلاّ انه خلافاً لكل ما يشاع فإن المرأة لا يمكنها الوقوع في حب حبيبها من النظرة الاولى، إنما من النظرة السادسة.

ias

اختبري نفسك: أية شريكة في الحب أنت؟

فقد أعلن علماء النفس أن المرأة لا تحب من النظرة الأولى، ولكي تطور شعوراً عاطفياً تجاه الشريك، فهي بحاجة على الاقل، إلى ست نظرات.

هذا ما بيّنته نتائج الدراسة والتجارب التي أجراها علماء من بريطانيا وخضعت لها نساء غير متزوجات.

فالمرأة لا تميل الى اتخاذ قرار سريع بشأن بناء علاقات جديدة. فعند تعارفها مع الرجل مثلا تحتاج إلى قرابة 45 ثانية لتحديد مستقبل العلاقة معه،  ففي البداية تنظر الى عينيه والى ملامح وجهه ومن ثم تبدأ تتفحّصه بكل تفاصيله ودقة.

ثم تنظر المرأة إلى يد الرجل للتأكد من عدم وجود خاتم الزواج فيها. بعد هذا تبدأ بتقييم ملابسه وحذائه، ومن ثم قامته، وكلامه وقدرته على التفاعل مع الحضور. كما تدرس المرأة بنية جسم الرجل وأظافره وبشرته.

وعند تحليل كل هذه التفاصيل، المذكورة سابقاً، تبدأ بعملية الدراسة الدقيقة والمنظمة، حول القرار الذي ستتّخذه تجاه الرجل الذي تعرفت اليه، لناحية الاستمرار في العلاقة والسماح بتطويرها أو قطعها على الفور.

أما الرجال فهم، على العكس من ذلك، يغرمون بالمرأة من النظرة الأولى، نظراً لتأثّرهم الشديد بمظهرها الخارجي فوراً.

وبالتالي، ليست من الخطأ بتاتاً أن تكون قادرة على التحكّم بمشاعرك تجاه الشريك واعجابك الشديد له، لتأخذي مجالاً ووقتاً كافياً لتحليل شخصيته ورؤية مدى تقاربكما لبعضكما البعض.

اقرئي المزيد: اختبارات بسيطة تجرينها على نفسك كي تتأكدي من حبك له

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية