الأميرة أميرة الطويل تدافع عن حقوق المرأة السعودية

أميرة الطويل على الـCNN

أميرة الطويل على الـCNN

فاجأت الأميرة أميرة الطويلحرم الأمير الوليد بن طلال النساء السعوديات في مقابلتها الاخيرة على قناة الـCNN حين شاركتهنّ همومهنّ الحقوقية وقالت لهنّ بصريح العبارة إنّها تحاول جهدها تحقيق ما تستطيع من مطالبهنّ.

ias

وتساءلت الطويل لماذا يمنع على المرأة أن تقود السيارة الذي تراه حقاً من حقوقها، وتؤكد أنه يجب العمل على إصلاح وتغيير بعض القوانين، وتشير إلى أن إقرار هذا الحق لا يستوجب سوى قرار واحد من السلطات المعنية، كما حصل مع إقرار حق المرأة في التعلم في السعودية الذي تم منذ فترة، وبات حوالي 57% من المخرجين الجامعين هم من النساء.

وتعدّ مطالبة الطويل بحقّ القيادة بعدسلسلة تحرّكات أجرتها النساء السعوديات.
ولكن باعتبارها عضواً في العائلة المالكة السعودية لا يعني حصولها على مطالبها بسهولة، وفي هذا الصدد تقول: "لقد واجهت بعض الإنتقادات وتلقيت ردود أفعال سلبية، ولكني لا أمثل كل النساء في المملكة، لأن هناك من يرفضن مثل هذه التيارات والحركات المطالبة بتثبيت حقوق المرأة، فأنا أمثل جزءاً من النساء السعوديات الشابات".

وأشارت الطويل الى أنّ المحافظين في المملكة يستعملون الوسائل الإعلامية وينشرون أفكارهم في الصحف، في حين أن النساء الليبراليات لم يصلن بعد إلى هذه المرحلة من التنظيم الذي هو جل ما يحتجن إليه لتوحيد قوتهن.

وكانت الأميرة الطويل أخيراً شاركت في افتتاح الجناح الاسلامي في متحف اللوفر في فرنسا،القي نظرة على صورها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية