الأنوثة، عنوان فساتين ماركيزا الدائم!

عندما نقول دار ماركيزا يأتي على ذهننا فوراً الفساتين الناعمة والأنثويّة والراقية، فاسم ماركيزا أصبح مرادفاً للرقيّ والأنوثة وهذا ما تؤكّده لنا مجموعات الدار على مرّ المواسم إذ تقدّم كلّ موسم فساتين أرقى من السابقة وها هي مجموعة صيف 2016 التي عرضت ضمن أسبوع الموضة في نيويورك لصيف 2016 تؤكّد أنّ الأنوثة ستبقى الصفة المرافقة لتصاميم ماركيزا.

ias

إذا أردنا الغوص في تفاصيل مجموعة ماركيزا لصيف 2016، يمكن القول وبوضوح إنّ السماء كانت مصدر وحي كلّ من Keren Craig و Georgina Chapman  فألوان المجموعة أتت لتعكس ألوان السماء الزاهية إذ رأينا الأزرق الفاتح أو السماوي يسيطر على التصاميم بالإضافة إلى الأبيض الناصع والأبيض المائل إلى الرمادي.

ولكن وإلى جانب السماء، استوحت المصمّمتان تصاميم مجموعة ماركيزا هذه من قفصٍ للعصافير فقد أتت الفساتين المصنوعة من الريش الملوّن والمطرّزة بأسلوب الـ 3D أي بتقنيّة الأبعاد الثلاثية لتضفي لمسة مميّزة وملفتة على هذه المجموعة.

أما بالنسبة إلى القصّات والصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة (اكتشفي بالصور ازياء ماركيزا لشتاء 2016"))، فليس بجديد أن تسيطر الفساتين على مجموعة ماركيزا  على حساب السراويل والتنانير فهذه الدار تشتهر أصلاً بتقديمها الفساتين ولكن ولصيف 2016، قدّمت ماركيزا فساتين التول المنسدلة كما الفساتين المطرّزة الذهبيّة وتلك بقصّة الأكمام الواسعة والمنسدلة من التول.

إلى جانب فساتين التول، لفتننا فساتين الريش أيضاً التي أتت بقصّة التنورة المنفوخة وقد زيّن الريش أيضاً بعض الفساتين على الأكتاف والصدر فيما أتت فساتين أخرى قصيرة وبقصّة منخفضة على الصدر على شكل V أو بتنورة مزيّنة بالريش أو بطبقات من الأقمشة بقصّة الـ Wrap.

ختاماً، يبقى أن نقول لكِ إنّ ماركيزا لم تقدّم فقط الألوان الزاهية إنما الصاخبة لا سيّما الفوشيا  إلى جانب اللون الأساسيّ ألا وهو الأسود الذي يبقى اللون الأكثر كلاسيكيّة على مرّ المواسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية