الإطلالات الكلاسيكية تعود مع ساعة Hermes الجديدة

من الإطلالات الكلاسيكية إلى الإطلالات الجريئة وصولاً إلى الإطلالات الأنيقة والراقية، تواكب دار Hermes دائماً آخر وأجمل صيحات الموضة وهذا ما بيّنته خلال عرض أزياء مجموعة الملابس الجاهزة لربيع وصيف 2016 خلال أسبوع الموضة في باريس حيث غلبت الإطلالات الراقية والمعاصرة والأنيقة على معظم الأزياءوالأكسسوارات. (تعرفي على مجموعة Hermes للملابس الجاهزة لربيع وصيف 2016)

ias

إلا أن دار Hermes متمسكة بجذورها وبهويتها الكلاسيكية والراقية مهما واكبت آخر صيحات الموضة المعاصرة. لذلك، تقدّم لك هذه الدار، ساعة تعود بنا إلى العصر الذهبي للموضة الكلاسيكية.

تتميز هذه الساعة بتصميم غير اعتيادي من طراز Pendentif Boule. يقوم الحرفي أولاً بتحديد مركزها باستخدام بوصلة. بعد هذه العملية الهندسية الأولية ننتقل إلى عمليةٍ فنية خالية من الأخطاء بعد وضع الأقسام المصنوعة من الذهب الأبيض في مكانها، بدلاً من استخدام الذهب الأصفر المستخدم عادةً في عملية الصقل بالمنيا المفرغ (cloisonné).

يقوم بعدها الحرفي الماهر بوضع الفواصل التي ستقوم باحتواء الدرجات المختلفة من المينا. ومن ثم يقوم برسم أرفع البتلات، قبل تلوين الصفوف السفلية مع وضع كل فاصل على سطح القبة في شكلٍ مثالي. فمن دون عملية التثبيت والضم الدقيقة هذه، قد تتعرض قطع المينا إلى التسرب من حجرها الذهبية حين يتم إدخالها في الفرن وصهرها.

وتبدأ بعدها عملية التلوين، باستخدام فرشاته، يقوم الحرفي بوضع مسحوق المينا الناعم على هذه البتلات المطوقة بالذهب الأبيض. سواء كانت الألوان من درجات الأزرق أو الأحمر، أو الألوان الزاهية المتجاورة، تكشف الدرجات المتعدّدة عن إشراقتها بعد عدة عملياتٍ للصهر عند درجة الحرارة 800 درجة مئوية.

تلتف وتدور ساعة Pendentif Boule وهي متدلية بخفة من السلسلة المصنوعة من الذهب الأبيض، ويمكن ارتداؤها من الجهة المفضلة: من جهة الزهرة المتعدّد الألوان من الخلف، أو من جهة قرص الساعة المطعّم بالصدف حيث يمر الوقت بشفافية رائعة.

إقرأي المزيد: إكتشفي مجموعة ازياء Hermes لشتاء 2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية