الألوان الباستيليّة تسيطر على أزياء جيورجيو أرماني لشتاء 2019!

تصاميم ارماني لشتاء 2019

إن عدنا في عالم الموضة إلى الوراء وتحديداً إلى سنوات الثمانينيات، فاسم جيورجيو أرماني سيكون من بين الأسماء التي تلمع أوّلاً في الذاكرة والسبب أنّ تصاميم هذا المصمّم وهذه العلامة شكّلت نقلة نوعيّة لأسلوب الموضة والأزياء النسائيّة في تلك الحقبة وما قدّمه أرماني آنذلك كان ملفتاً للمرأة وتحديداً المرأة العاملة.

ias

السروال المخملي او السروال الرسمي

اليوم وفي عام 2018 ومع تقديم جديد دور الأزياء والماركات العالميّة لشتاء 2019، يعود العديد من مصمّمي الأزياء إلى الثمانينيات التي تشكّل مصدر وحي لهم وتحديداً ذاك الأسلوب العمليّ والحيويّ الذي اشتهر حينها والذي ميّز المرأة القويّة والمستقلّة.

القميص الكلاسيكي او الفستان المنسدل

إلى تلك المرأة، توجّه جيورجيو أرماني من جديد هذا الموسم من أسبوع الموضة في ميلانو وقدّم مجموعة مليئة بالتصاميم الحيويّة والعمليّة في مجموعته لشتاء 2019 والعنوان الأبرز فيها كان للألوان الباستيليّة التي ميّزتها على عكس المجموعات الأخرى التي أت بألوانٍ النيون القويّة.

ازياء انيقة من ارماني لشتاء 2019

إذاً، من الثمانينيات، اختار أرماني مجدداً أن يسلّط الضوء على تدرجات ألوان البيج Greige التي اشتهر بها، مضيفاً إلى القسم الذي ضمّ الأزياء الحيويّة، قسماً عكس أجمل الإطلالات الرسمية واللوكات الأنيقة والخاصّة بالسهرات.

للدخول في التفاصيل، نشير إلى أنّنا رأينا موضة التوبات التي تأتي فضفاضة وبأسلوب الشال إنما مزيّنة مع حزامٍ على الخصر والتي تمّ تنسيقها طبعاً مع السروال الرسمي، قطعة لا يمكن أن تغيب عن مجموعات أرماني. أيضاً، رأينا عودة للشورت الرسمي الذي استبدل السروال الرسمي والذي أتى مزيّناً بالترتر كما نسلّط الضوء على استمرار موضة السروال الرسمي بقصّة الـ Culotte إنما بأسلوبٍ مستقيم وليس بقصّة واسعة.

كذلك، نشير إلى موضة السترة الرسمية بأكمام الفرو التي لفتت أنظارنا كما إلى موضة الأحذية التي أتت جميعها مزيّنة بالشرائط وأحياناً طويلة الساق وأحياناً أخرى عادية بقصّة الكاحل.

أما بالنسبة إلى الملابس الرسمية والأنيقة، فقد تميّزت بقماش الحرير الذي رأيناه يزيّن السراويل والقمصان والتوبات كما لفتتنا قبعات الفرو الكبيرة والأكسسوارات وتحديداً العقود الطويلة والتي أتت بأكثر من طبقة.

إقرأي المزيد: إليكِ أسباب تخلي دار Giorgio Armani عن صناعة الفرو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية