الامارات تتفوق عالمياً وتتربع على عرش المرتبة الأولى في عالم التكنولوجيا!

في دراسة إحصائية جديدة، تبين أن دولة الامارات العربية المتحدة حققت إنجازاً جديداً وأتت في المرتبة الاولى، عالمياً، في نسبة الاتصال بالانترنت.

ias

وأشارت هذه الدراسة الى أن عدد المتصلين بشبكة الإنترنت في العالم فاق 3 مليارات و700 مليون مستخدم، ما يعني ارتفاع عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية بواقع 10 في المئة من سكان المعمورة البالغ عددهم نحو 7 مليارات ونصف المليار.

اختبري نفسك:هل أنت محبوبة؟

ولفتت الى أن ارتفاع العدد يعود إلى التطور الذي يشهده قطاع الاتصالات في العالم من جهة، وانخفاض الأسعار من جهة أخرى.

وأعلنت هذه الدراسة أن سكان القارة الإفريقية هم الأقل اتصالا بالإنترنت، إذ لا تزيد نسبتهم عن 29 في المئة، يليهم سكان جنوب آسيا بنسبة 33 في المئة، ثم آسيا الوسطى بنسبة 48 في المئة. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا تم إعدام أول كويتية في تاريخ الكويت)

وأكدت أن دولة الإمارات هي الأولى عالميا في نسبة الاتصال بالإنترنت التي تصل إلى 99 في المئة، أما كوريا الشمالية فتملك النسبة الأدنى، إذ لا يزيد عدد المتصلين بالإنترنت على 16 ألفا، أي ما يعادل نسبة واحد من 10 في المئة فقط من السكان، حسبما ذكر موقع سكاي نيوز عربية.

وشهدت الوسائط، التي تستخدم للاتصال بالشبكة تغيرا هي الأخرى، فانخفضت نسبة استخدام الحاسوب بواقع 20 في المئة، لكنها ارتفعت على الهواتف المحمولة بواقع 30 في المئة، خصوصاً أن 66 في المئة من سكان العالم يملكون هاتفا على الأقل، ويستخدم 34 في المئة منهم أجهزتهم الذكية للتواصل الاجتماعي.

اقرئي المزيد: نوكس تفتتح السبا الخاص بها في So Spa حصرياً في فندق سوفيتل النخلة في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية