الأنوثة تسيطر على أزياء ديور لصيف 2016!

من عروض الأزياء التي ننتظرها كلّ موسم من أسبوع الموضة في باريس، عرض أزياء ديور الذي اعتدنا أن نتابعه مع راف سايمونز في Cours Carree في متحف اللوفر، هذا المقرّ الذي يحوّله كلّ موسمٍ سايمونز لمقرّ خاص بعرض أزياء ديور.

ias

لا يمكن أن ننسى بعدما دخلنا هذا المقرّ الذي اختاره سايمونز أن يكون من الزجاج وها هو اليوم يختار أن يكون حديقة من زهرة العائق التي تتميّز بلونها الأزرق فقبل دخولنا صالة العرض، استوقفنا حائط كبير من زهرة العائق وفي وسطه وجدنا الباب الذي أدخلنا إلى منصّة العرض التي أتت بدورها مليئة بأزهار العائق.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الديكور قد تطلّب حوالى 400000 زهرة عائق امتدّت على مساحة ألفيّ متر مكعّب، عمل على تنسيقها وتحضيرها حوالى 100 شخص على مدار ثلاثة أسابيع وستتطلّب حوالى العشرة أيام لإزالتها.
وكما توقّعنا من أزهار العائق التي سيطرت على المكان، أتت المجموعة مفعمة بالأنوثة تماماً مثلما تعكسه هذه الزهرة، فراف سايمونز أشار إلى أنّه أراد أن تكون مجموعة ديور لصيف 2016 مليئة بالأنوثة والنعومة من دون أن يعني ذلك غياب صفة القوّة عن التصاميم.

بالإضافة إلى ذلك، أشار سايمونز أيضاً الى أنّه اختار أن يعود قليلاً إلى الحقبة الفيكتورية لا سيما من خلال بعض القصّات التي ضمّتها هذه المجموعة والتي تعكس هذه الصفات، إننا نتكلّم عن الإطلالات التي أتت منسقة بطبقات من الأقمشة والتي أتت وكأنها ملابس نوم لا سيما الفساتين الناعمة والرقيقة كما الكنزات الصوفية المطرّزة.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات الأخرى التي ضمّتها هذه المجموعة، فتجدر الإشارة إلى أنّ القماش الشفاف أي موضة الـ Sheer برزت في هذه المجموعة إلى جانب القماش الصوفي كما الدانتيل الذي زيّن أطراف التوبات والقمصان والشورتات.

إلى جانب هذه الصيحات (تعرفي على موضة المعاطف من ديور لشتاء 2016)، برزت أيضاً موضة التوبات القصيرة Crop Top كما موضة السترات الرسمية التي أتت أحياناً كفساتين بقصة البلايزر الكلاسيكية أو بقصة الكشاكش أي Ruffles في الأسفل أحياناً أخرى.

ومن الصيحات التي ميّزت هذه المجموعة أيضاً، التنانير المتطايرة كما الكنزات بقصة الأكمام المنفوخة أو الكبيرة كما سترات الباركا التي تأتي فضفاضة إلى جانب المعاطف أو السترات ذات الطول المتوسط أما المميز والملفت في هذه المجموعة، فهي الحقائب التي أتت بموديلات مختلفة بالفعل عن التي تعوّدنا على رؤيتها في مجموعات ديور وكأن سايمونز أراد ابتكار تصاميم مختلفة تماماً إذ رأينا الحقائب المحدّدة كما بأسلوب حقائب الطبيب والحقائب الرياضية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية