البساطة عنوان أزياء Max Mara الدائم حتى لشتاء 2018!

البساطة هي العنوان الدائم والمرافق لمجموعات Max Mara كما أنّها الصفة التي تلائم أزياء هذه العلامة الإيطاليّة والتي تجسّد أسلوبها كما أنّها الصفة التي خيّمت على مجموعة العلامة لموسم خريف وشتاء 2017-2018.

ias

صباح اليوم الثاني من أسبوع الموضة في ميلانو بدأناه مع عرض أزياء Max Mara وكالعادة لا يمكن لجيجي حديد أن تغيب عن هذا العرض لا سيّما بعدما أن كانت ملهمة المجموعة السابقة التي جسّدت ستايل مارلين مونرو فيها وها هي تحضر وتتألّق في اللوك الثاني باللون الأحمر الذي أذهلنا والذي من الممكن اعتباره إضافة حيويّة إلى مجموعة ألوان ماكس مارا التي يحتلّ لون البيج صدارتها.

فهل يكون الأحمر، علامة ماكس مارا Max Mara الفارقة في الموسم القادم؟ مما لا شكّ فيه أنّ التركيز عليه أساسيّاً لا سيّما أنّنا رأينا أكثر من إطلالة منسّقة بهذا اللون وبشكلٍ كامل وبالحديث عن اللون الواحد في الإطلالة الواحدة، فعلى ما يبدو إنّ هذا ما أرادته العلامة التي قدّمت مجموعتها كاملة معتمدة على لونٍ واحدٍ في كلّ إطلالة على عكس ما رأيناه في مجموعة صيف 2017 التي أتت مليئة بالنقشات والطبعات.

بالعودة إلى المجموعة (من شانغهاي الصينية اليك مجموعةماكس مارا لما قبل خريف 2017) والصيحات التي ضمّتها، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ المعطف الماكسي لا يمكن أن يغيب بتاتاً عن مجموعة ماكس مارا، هذا المعطف الذي يعتبر من القطع الأساسيّة والتي تشتهر بها العلامة ولشتاء 2018 رأيناه صوفيّاً أحياناً وأحياناً أخرى ميتاليكيّاً، الأمر الذي لفت انتباهنا إلى مدى تركيز العلامة على مزج الأقمشة المختلفة في إطلالة واحدة.

ففي إطلالة واحدة، كنا نرى الصوف مع القماش السويديّ مثلاً، هذا الأخير الذي حضر بقوّة أيضاً لا سيّما مع السراويل الواسعة بقصّة الـ Flare كما بقصّة الـ Culotte أي بطولٍ يصل حدّ الكاحل.

بالإضافة إلى ذلك، برزت الكنزات الصوفيّة وتميّزت بياقتها العالية والضخمة جداً كما لفتتنا التنانير السكيني بالقصّة المستقيمة التي تميّزت بشقّها الأماميّ وليس الخلفيّ أو الجانبيّ، فهل يكون الشقّ الأمام قصّة جديدة سنراها مسيطرة على موسم الشتاء القادم؟

وبالحديث عن الصيحات، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة الملابس الرسمية والبدلة الرسمية التي قدّمتها العلامة ميتاليكيّة مع معطف الترنش الميتاليكيّ أيضاً كما برزت موضة الكنزات الرياضيّة مع السراويل الرسمية.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ المحجبّة حليمة آيدن قد شاركت في هذا العرض أيضاً وذلك بعدما أن رأيناها أمس في عرض أزياء ألبيرتا فيريتي وخلال أسبوع الموضة النيويوركيّ ما يؤكّد إصرار دور الأزياء العالمية على توجيه رسالة اجتماعيّة معيّنة تسلّط الضوء على أهميّة احترام حرية الفرد والدين وكلّ المسائل الاجتماعيّة.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية