من شانغهاي الصينيّة... إليك مجموعة Max Mara لما قبل خريف 2017

من شانغهاي، المدينة الصينيّة وتحديداً من مركز شانغهاي للمعارض Shanghai Exhibition Centre، تابعنا أمس عرض أزياء ماكس مارا لما قبل خريف 2017.

ias

تعوّدنا على تصاميم MaxMara أن تأتي كلاسيكيّة وبلونٍ واحدٍ حيث يسيطر اللون البيج إلى جانب الألوان الكلاسيكيّة عادةً على مجموعات هذه العلامة المميّزة، غير أنّ مجموعة ما قبل خريف 2017 ضمّت الألوان الباستيليّة التي أضفت لمسة مميّزة وأنثويّة على المجموعة التي أتت بمعظمها قويّة تعكس أسلوب الـ Gothic و Matrix من خلال الأقمشة الجلديّة واللون الأسود الذي كان سيّد الألوان في هذه المجموعة.

إذا أردنا اختصار هذه المجموعة، يمكن القول أنّ ماكس مارا اختارت أن تحاكي الستايل الصينيّ ونجحت بفعل ذلك بامتياز لا سيّما من خلال القصّات التي قدّمتها وتحديداً الحزام الجلديّ بأسلوب الـ Obi الذي زيّن معظم التصاميم وأبرز الخصر بشكلٍ واضح وتحديداً مع القصّات الواسعة كالمعاطف.

إنّ هذا الحزام الجلديّ رأيناه أيضاً يزيّن خصر التنانير التي رأيناها مستقيمة وأحياناً مزمومة كما بدت التوبات أو القمصان المزيّنة بشالٍ طويلٍ على الياقة من القطع البارزة إلى جانب معاطف الفرو ذات الطول المتوسّط.

أيضاً ولأنّ مجموعة ماكس مارا Max Mara تشتهر بالكلاسيكيّة عادةً، لم تغب القطع الكلاسيكيّة واللوكات التي تعكس هذه الصفة فكان لا بدّ من أن نرى التايور والبدلة الرسمية إنما رأيناها بأسلوبٍ مختلف حيث أتى التايور بموضة النيود ومنسّق مع الكنزة البيضاء بالياقة العالية وليس مع القميص الكلاسيكيّ فيما أتت البدلة الرسمية بقماش الدنيم ومنسّقة مع السروال الواسع والسترة الرسمية الدنيم.

إلى جانب اللون الأسود والألوان الزاهية (الالوان الصاخبة تسيطر على مجموعة ماكس مارا لشتاء 2017)، سيطر الأبيض أيضاً حيث رأينا إطلالات كاملة بهذا اللون كما برزت الإطلالات المطبّعة والمنسّقة بألوانٍ مختلفة، أحياناً تعكس موضة الـ Color Blocks وأحياناً أخرى تعكس موضة الأزياء الممزوجة أو المقطّعة بمربعات ملوّنة مختلفة.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً، السراويل الجلديّة المنسّقة مع التوبات المطبّعة بأسلوب التونيك كما الأحذية طويلة الساق التي رأيناها بشرائط إلى جانب التنانير بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط أو الذي يصل حدّ الركبة والتي أتت بأقمشة مختلفة أكانت جلديّة أو مطبّعة أو مزمومة.

إقرأي المزيد: الروتين يصيب مجموعة ماكس مارا لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية