الحضارة اليونانيّة تلهم جورج حبيقة في مجموعته الراقية لصيف 2018!

من الحضارة اليونانيّة، اختار المصمّم اللبنانيّ العالمي، جورج حبيقة، أن يستوحي مجموعة أزيائه الراقية لربيع وصيف 2018.

ias

وللمرأة الرقيقة والناعمة والمرهفة، اختار حبيقة أيضاً أن يتوجّه هذا الصيف أما النتيجة فكانت مجموعة رائعة مليئة بالأنوثة والتصاميم الناعمة والأنيقة، مجموعة تابعناها في اليوم الأوّل من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لصيف 2018.

الفساتين المطرزة والمزينة بالشك

من أعمدة المعابد الإغريقيّة القديمة، استوحى حبيقة تفاصيل فساتينه وأزيائه فكانت الأقمشة المثنيّة تفصيلاً مميّزاً ومسيطراً على فساتينه الطويلة وعندما نتكلّم عن فساتين وأزياء حبيقة، فهذا يعني أنّ للتطريز والشكّ مكاناً في حديثنا هذا لا سيّما أنّه يمكن أن نلقّب جورج حبيقة بملك الشكّ وسيّد التطريز الأرقى.

الفساتين المطرزة المزينة بالشك

وها هو التطريز البرّاق تحديداً يأتي ليزيّن الأقمشة الفاخرة التي استخدمها حبيقة وليكون العنوان الأبرز لفساتيه في الصيف القادم وها هي حبّات الكريستال تعكس بدورها، من خلال طريقة شكّها، رسوم معيّنة تجسّد جدارات منحوتة ومشاهد من الميتولوجيا الإغريقيّة.

السترات المطرزة القصيرة والفساتين المنسدلة المطرزة

وإلى اللؤلؤ ننتقل لنتكلّم عن الأنوثة، هذا الحجر الذي يعتبر رمزاً لها والذي رأيناه يزيّن بدوره أزياء حبيقة لهذا الصيف وذلك إلى جانب القماش الجلديّ الذي تمّ الاستعانة به أيضاً، هذا القماش الذي أتى مقطّعاً بتقنيّة اللايزر والذي عكس أشكال أوراق النباتات وأكاليل الغار.

تنورة التول المزخرفة بالطول المتوسط

ولا يمكن أن نتكلّم عن مجموعة أزياء جورج حبيقة من دون أن نسلّط الضوء على جمال الألوان المستخدمة فيها لا سيّما أنّ حبيقة يبجأ في الكثير من مجموعاته إلى عائلة الألوان الباستيليّة التي تعكس بدورها الأنوثة التي ترافق دائماً أزياء حبيقة.

الفستان المزين بالشك او السروال المزين بالشك

ختاماً، لا يمكن أيضاً أن يطال حديثنا تصاميم جورج حبيقة من دون أن يكون هناك ذكراً لأكسسواراته التي باتت اليوم علامة فارقة لديه، تميّزه وتميّز تصاميمه، هذه الأكسسوارات التي تأتي دائماً ملفتة وقطع أساسيّة Statement لوحدها وفي هذه المجموعة، رأينا الخواتم والأقراط بأجنحة ملائكيّة وأتت الخطوط الأنيقة لأوراق الغار لتكون مصدر الوحي وراء أكسسوارات الشعر فيما أتت شرائط الصنادل الإغرقيّة لتكون تفصيلاً يزيّن الأساور والأحذية.

الفساتين المزين بالشك المنسدلة

إقرأي المزيد: الشاعريّة الجريئة في فساتين زفاف جورج حبيقة لشتاء 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية