الحمام اليومي يزيد من جفاف بشرتك

الحمام اليومي يزيد من جفاف بشرتك

الحمام اليومي يزيد من جفاف بشرتك

من الضروري أن يحافظ الجلد على توازنه من الرطوبة خلال فصل الشتاء كي لا يفقد العديد من صفاته.
يولد الجو البارد والجاف الذي يرافق فصل الشتاء العديد من الإشكالات للجلد لأنه يجففه بسهولة، الأمر الذي يجعل ليس فقط الناس المعافين يعانون من ذلك بل يزيد الوضع تدهورا بالنسبة للذين لديهم الاكزيما وهو اضطراب جلدي يتميز بالحكة والالتهاب أو مرض الصدف ولذلك يشدد المختصون على أهمية العناية المنتظمة بالجلد ولاسيما في هذا الفصل من العام .
يحتاج الجلد، للقيام بالوظائف الأساسية، إلى كمية محددة من الرطوبة لان الجو الشتوي يجففه بشكل كبير وبالتالي يفقد الجلد العديد من صفاته حيث يبدأ بالانقشار والحك ويظهر عليه بعض التشققات الخفيفة الأمر الذي يزيد من جفاف الجلد وبالتالي يبدأ الدوران في حلقة مفرغة.
وينخفض الماء في الجلد من جراء الهواء الجاف الموجود في الأماكن التي تتم فيها التدفئة وبالتالي فان الجلد الجاف والمتشقق يحمي الجسم بشكل اقل ويسمح بدخول المزيد من العناصر المؤذية له .
يزيد الحمام اليومي جفاف الجلد ولذلك يُنصح بالاستحمام في فصل الشتاء مرتين في الأسبوع . وبإستخدام المياه الدافئة وليس الماء الحارة و بتجفيف المياه على الجلد من خلال وضع المنشفة عليها وامتصاصها وليس من خلال حدوث عملية احتكاك بين المنشفة والجلد .

ias

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية