الخطوط الملونة والمقلمة تسيطر على أزياء سلفاتوري فيراغامو لشتاء 2017

من عروض الأزياء التي انتظرناها منذ اليوم الأوّل من أسبوع الموضة في ميلانو لخريف وشتاء 2016-2017، عرض سلفاتوري فيراغامو، هذه العلامة التي تتّسم بتصاميمها الكلاسيكية والراقية والبسيطة.

ias

لموسم شتاء 2017، اختارت علامة فيراغامو أن تغيّر ستايلها وتقدّم مجموعة أكثر حيويّة من الأزياء المطبّعة وليس باللون الواحد.

فإذا أردنا اختصار المجموعة هذه بعنوانٍ واحد، نقول إنّ الأقمشة المطبّعة وتحديداً الخطوط الملوّنة هي هذا العنوان المسيطر إذ وللمرّة الأولى أو من المرات القليلة، اعتمدت علامة فيراغامو على اختيار الأقمشة المطبعة وتقديم التصاميم بالألوان الصاخبة أي ألوان النيون.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصّات التي برزت في هذه المجموعة، فيمكن أيضاً تلخصيها بالتنانير المثنيّة وذات الطول المتوسّط والفساتين المثنيّة بموضة الـ Pleats والكنزات الضيّقة والطويلة مع قبّة العنق العالية.

أما إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة وعرض الصيحات الأخرى التي برزت، فنقول إنّ المعطف بقصّة التنورة المثنيّة أو الـ A Line مع الأزرار الأمامية الكثيفة هو المسيطر على حساب المعاطف بالقصّة المستقيمة التي رأيناها تهيمن على مجموعات دور الأزياء الأخرى.

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على موضة سترات المشلح وفساتين الكاب التي برزت أيضاً وأتت أحياناً مطبّعة بنقشة الـ Zig Zag وأحياناً أخرى بلونٍ واحد أو بأسلوب ممزّق بالشراريب مثلاً.

إقرإي المزيد: اليك أزياء سلفاتوري فيراغامو لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية