كيف يساعد السدر الشعر المصبوغ؟

السدر للشعر المصبوغ

لنبتة السدر فوائد كثيرة للجلد وللشعر، ومنها أنّه يقوي الشعر ويعطيه لمعان وحيوية وكثافة، ولكن وظيفته الأساسية هي تنظيف الشعر من الزيوت الزائدة، ويمكن أن يستخدم كبديل للشامبو.

ias

وفوائد السدر للبشرة متعددة وكثيرة ومنها أنّه يساعد في شدها وتنشيط الدورة الدموية فيها، ويغذيها بالعناصر التي تحتاجها، ويساعد في تبييضها، ينظّف البشرة من الدهون التي تمنع دخول الهواء إلى مسام البشرة.

وإن كنت تريدين استخدامه للحفاظ على شعرك المصبوغ لفترى أطول، اخلطي نصف كوب من السدر المطحون مع نصف كوب من الزبادي، وأصيفي إليهما بيضة واحدة. ضعي قناعاً من الزيت المغذي على شعرك ثمّ ضعي عليه خليط السدر والزبادي لساعتين أو ثلاثة.

ويمكنك أيضاً أن تخلطي كوباً من السدر المطحون مع ملعقى كبيرة من الخل ونصف كوب من زيت حبة البركة السوداء، ونصف كوب من زيت الصبار و نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من زيت الجرجير و نصف كوب من زيت الخروع وفصان من الثوم بعد تسخينهما بزيت الزيتون.

ضعي الخليطة في زجاجة واحفظيها بدرجة حرارة الغرفة العاديّة لمدة أسبوع كامل. وبعد مرور أسبوع صفي الهليك وطبقيه على رأسك لمدة ساعة واستخدمي البلسم بعد الإستحمام للحفاظ على نعومة الشعر. أعيدي تطبيق هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً.

يمكنك أيضاً أن تضعي 4 ملاعق كبيرة من السّدر المطحون مع قدر مناسب من الماء، وأضيفي ملعقةً كبيرةً من زيت الزًيتون، وملعقتَين كبيرتَين من الَلبن، وامزجي للحصول على عجينة واتركيه على شعرك لنصف ساعة ومن ثم افرديه على الشعر كاملاً لمدّة ساعة كاملة.

اقرأي أيضاً: الشعر الويفي… سر من أسرار تألق النجمات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية