السعودية تتقدم 10 مراتب في مؤشر السفر العالمي

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

تقدمت المملكة العربية السعودية 10 مراتب وفق تقرير مؤشر تنمية السياحة والسفر لعام 2021 الصادر من المنتدى الاقتصادي العالمي. 

ias

نجحت المملكة في تحقيق المركز الثاني عربيًا والسابع آسيويّا و33 عالميًا في مؤشر تنمية السياحة والسفر لعام 2021، حيث صنّف التقرير 177 اقتصادًا وفقًا لمعايير وعوامل تطوير واستدامة ومرونة قطاع السفر والسياحة، كما احتلت السعودية المركز الثاني عربيًا في مؤشر الابتكار العالمي. 

المراتب الخمس الأولى

أظهر التقرير انتعاش قطاع السياحة في أجزاء كثيرة من العالم، وذلك بعد تضرره الكبير من جائحة كورونا، حيث احتلت اليابان المركز الأول عالميًا في مؤشر تنمية السياحة والسفر، لتتبعها الولايات المتحدة الأمريكية بالمركز الثاني، واحتلت إسبانيا المركز الثالث، وفرنسا المركز الرابع، وكانت ألمانيا في المركز الخامس.

رصد المؤشر خمسة معايير فرعية هي: البيئة التمكينية، وسوق العمل، وسياسات السفر والسياحة، والبُنى التحتية للمطارات، ووسائل النقل، والبنى التحتية للخدمات السياحية، إلى جانب محركات الطلب على السفر والسياحة، وتقدمت المملكة عن نسخة تقرير 2019 لتُصبح بالمرتبة الـ 33 عالميًا. 

بالحديث عن آخر المراتب التي حققتها المملكة عالميًا الق نظرة على الشعب السعودي أكثر الشعوب ثقة بتوجيهات الدولة الاقتصادية وفق Ipsos. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية