الشاي الاخضر يحمي بشرتك من أشعة الشمس أكثر من الكريم الواقي، وهكذا تطبقينه!

لا بدّ أنك تعرفين جيداً أهمية حماية بشرتك من الشمس خصوصاً في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة وما تسببه من أذى يتمثل بالحروق والجفاف وغيرها الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة. لذا ينصحك خبراء الجلد بحماية بشرتك من الشمس باستخدامالكريم الواقي والذي ترتكبين بحقه أخطاء تجميل عن غير قصد.

ias

ولكن هل تعلمين أنّ هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تتفوق على كريم الوقاية من الشمس أهمية من حيث الفعالية؟ وإننا لا نتكلم فقط عن الوقاية من الشمس عن طريق الجزر، بل عن الشاي الاخضر أيضاً الذي ثبت أنه يحمي بشرتك من أشعة الشمس أكثر من الكريم الواقي.

وفي ما يلي، تعلمك ياسمينة طريقة عمل خلطة الشاي الاخضر للوقاية من الشمس:

المكونات: 3 مغلفات من الشاي الاخضر، 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة من زيت الشيا، بضعة قطرات من عصير الجزر، ملعقتان من أوكسيد الزنك.

طريقة التحضير: ضعي زيت جوز الهند مع زبدة الشيا على النار ومن ثمّ أضيفي اليها مغلفات الشاي الاخضر واتركي المزيج جانباً حتى يبرد. بعد أن يبرد، أزيلي أكياس الشاي وضيفي قطرات عصير الجزر وأوكسيد الزنكن حتى تحصلي على مزيج متماسك. ادهني جسمك بهذه الخلطة لحمايته من أشعة الشمس الحارقة وذلك قبل خروجك من المنزل.  اقرئي المزيد: خطوات يومية كانت تقوم بها ليدي ديانا للمحافظة على جمال بشرتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية