جميلة أم ذكية؟... أي صفة يفضل الرجل؟

الصفات التي يفضلها الرجل في المرأة

غالباً ما تحاولين فهم طريقة تفكير الرجال وكيفية تقييمهم لبعض الامور. إلا أن عدداً من الأشياء قد تبدو لك غير منطقية ولا تستطيعين فهمها، خصوصاً بشأن بعض الخيارات التي يحاول الرجال تحديدها واتخاذها. ومن بين الامور التي تشغل بال المرأة هي أي من النساء يفضّل الرجل، المرأة الجميلة أو المرأة الذكية.

ias

محظوظة أنت بمديرك الرجل !

فغالباً، ما نلاحظ أن الرجل محب للجمال ويسعى دائماً للارتباط بامرأة جميلة يلفت الأنظار من حوله أينما حل. إلا أنه يمكن أن نلاحظ أن الرجل في معظم الاحيان، وحين تتخذ الامور المنحى الجدي وتصل إلى حد الزواج والارتباط يبحث عن المرأة الذكية ويفضلها على المرأة الجميلة.

امتيازات يفضّل الرجل الاحتفاظ بها!

من هنا، أظهرت دراسة أجريت في جامعة كامبريدج، بحسب ما نقلته صحيفة "ديلي تيلغراف" عن أحد الاساتذة، أن الرجال لا يبحثون في المرأة فقط عن الصفات الخارجية من الطول وشكل الجسم والجمال، وقد أشار إلى أن الدراسة توصلت إلى أن الذكاء هو أول ما يهم الرجل وأول ما يبحث عنه فيها، وهو يقوم بتقييمها على هذا الاساس. فعند الارتباط الجدي، يبحث الزوج عن المرأة التي تستطيع أن تكون أماً صالحة وتعرف كيفية تدبير أمور أسرتها وتحسن التصرف وتملك ما يكفي من الحكمة لادارة منزلها وبالتالي الحفاظ على وضع أسري مستقر.

إلاّ أن نسبة قليلة لا يمكن التغاضي عنها، أظهرت أن الرجل يبحث عن الجمال لدى المرأة وبالتالي يتناسى عاملا مهماً ومفيداً لديها وهو الذكاء.

لماذا يخاف الرجل من الارتباط؟

إلاّ أن الجمع بين الامرين ليس مضراً، فلماذا لا تسعي إلى تطوير نفسك واظهار ذكائك، والعمل على الاعتناء بجمالك عبر ما تقدمه لك "ياسمينة" من نصائح؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية